سعر كرتونة البيض اليوم السبت 2-12-2023 في الأسواق

انخفضت أسعار البيض اليوم السبت 2-12-2023 في الأسواق والمزارع الخاصة بإنتاج البيض، وجاء الانخفاض في الأسعار بشكل طفيف، تزامنًا مع استمرار العمل بمبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية، التي انطلقت قبل أسابيع في جميع المحافظات.

أسعار البيض اليوم

ووفقًا للاسعار المعلنة في البورصات المحلية فقد سجلت أسعار البيض الأبيض اليوم، 115 جنيهًا للكرتونة في المزارع، وهو نفس السعر التي حددته مبادرة خفض الأسعار، ويتغير السعر المعلن عن السعر الذي يشتري به المستهلك بسبب تجار الجملة وحلقات الوسيطة بين المزرعة والتاجر وهامش الربح، كما يختلف السعر من المبادرة عن التجار غير المشاركين فيها.

أسعار البيض الأبيض
وتقدر سعر كرتونة البيض الأبيض في الأسواق والمحلات بـ129 جنيهًا وحتى 135 جنيهًا، ووفق المتوسط السعري للبيع لبوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء للفترة الماضية، فيبلغ ثمن كرتونة البيض الأبيض بين 140 و145 جنيهًا للمستهلك.

أﺳﻌﺎر اﻟﺑﯾض اﻷﺣﻣر
وسجلت أسعار البيض الأحمر اليوم، في البورصات المحلية 117 جنيهًا للطبق بدلا من 118 جنيهًا، ويباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 125 و150 جنيهًا، كما انخفض أيضًا سعر طبق البيض البلدي اليوم، مسجلا 137 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك
وتختلف الأسعار من بورصة البيض الرئيسية في المزارع والشركات المنتجة عن الأسواق المحلية للمستهلكين، وترتفع في الأسواق للمستهلك بمقدار يتراوح بين 5 و20 جنيهًا للكرتونة.

ووفق إعلان الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فإنّ أسعار البيض انخفضت بعد مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع، إذ تبدأ من 115 جنيهًا للطبق الأبيض.