طلب عاجل بخصوص أزمة كيلو السكر، المواد الغذائية تتحدي وزير التموين وترفض التسعيرة الجبرية

لاحديث في الشارع المصري حالياً بين المواطنين إلا عن الحديث عن اسعار السكر، في مصر، وارتفاع سعر كيلو السكر الذى وصل إلى 50 جنبها للمستهلك مايثير غصب المواطنين واختفاء سلعة السكر في بعض المناطق.

رفض حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية نظام التسعيرة الجبرية الذي تحدث عنها وزير التموين الدكتور علي المصيلحى وطالب بضرورة ضبط مراحل تداول السكر في الأسواق.

وأوضح المنوفي أن نظام التسعيرة الجبرية سيكون وراءها عواقب وخيمة وفتح مجالات للأسواق السوداء للانتفاع من الأزمة واستغلالها.

وأضاف المنوفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر كيلو السكر في الأسواق غير طبيعي، مقترحا وجود منظومة لتداول وبيع سلعة السكر

سعر السكر اليوم، بوابة النافذة
سعر السكر اليوم، بوابة النافذة

سعر كيلو السكر
وأوضح المنوفي أن سعر كيلو السكر وصل إلى 50 جنيها، وهو سعر مبالغ فيه

وأكد المنوفي أنه لابد من تطبيق السعر العادل لكيلو السكر، مشيرا إلى أن السعر العادل للسكر لا يتعدى 27 جنيها، وأيضا سيحقق التاجر مكاسب له أيضا.

ولفت المنوفي إلى أن هناك العديد من يستغلون الأزمة والانتفاع منها، موضحا أن مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقتها الحكومة لم تحقق هدفها الآن في ظل عدم الالتزام من التجار والمعنيين بالكميات المطلوبة ضخها