الكهرباء، تبحث إنهاء العمل بنظام الممارسات

تبحث وزارة الكهرباء، خلال الفترة المقبلة وقف العمل بنظام الممارسات وأعمال سرقة التيار الكهربائي، بعد الحملات الأخيرة التي شنتها وزارة الكهرباء الفترة الأخيرة.

وتسعى وزارة الكهرباء للعمل بنظام العدادات الكودية، بدلاً من نظام الممارسة، خاصة وأن عدد كبير منهم طالب بذلك خاصة وأن اسعار الكهرباء في الممارسات يتم احتسابها يشكل متوسط أما العدادات يتم احتساب الفاتورة علي حسب الاستهلاك.

مشكله تواجه المواطنين المشتركين بنظام الممارسة، يبدو أن أصحاب المبانى والمنشآت المخالفة، في ورطة كبيرة بعد تلميحات وزارة الكهرباء، بوقف العمل بنظام الممارسة ، وذلك في موعد يناير المقبل من عام 2024 .

ما دفع وزارة الكهرباء لإنهاء العمل بنظام الممارسة هو زيادة عدد الطلبات من قبل المواطنين بعد تكثيف وزيادة حملات ضبط سارقى التيار الكهربائي و المرور شهريا على مستخدمى نظام الممارسة لضمان اﻻنتظام فى السداد

قبل أيام أعلنت شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء إنهاء العمل بنظام الممارسة لكg المشتركين الراغبين في توصيل التيار الكهربائي.

مصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن المنصة الإلكترونية الموحدة التابعة للشركة تلقت ما يقرب من 3 مليون و500 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع وفقا لآخر إحصائية خلال شهر أغسطس الماضي.

المهندس إيهاب الفقي، العضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أعلن خلال تصريحات صحفية أنه تم إعطاء مهلة لكل المشتركين بنظام الممارسة شهرًا لسداد كل التكاليف الخاصة بتركيب العدادات.

وأوضح أنه لن يتم السماح بتوصيل التيار مرة أخرى بنظام الممارسة للمباني المخالفة، بداية من أول يناير المقبل.

وتُعدّ المحاسبة بنظام الممارسة لسارقى التيار الكهربائي والمخالفين، نظامًا غير عادل، سواء للدولة أو للمواطن؛ لأنه يعتمد على حساب متوسط الاستهلاك وغير دقيق، لذلك يُعدّ تركيب عداد كهرباء كودى فى مصلحة المواطن؛ لأنه يحاسبه على قيمة الاستهلاك الفعلي فقط