مصطفى الجلاد : العدوان الاسرائيلي على غزة سيؤثر سلبا علي اقتصاديات الشرق الاوسط والاقتصاد العالمي

 قال المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة مجموعة so هولدنج وعضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة سيؤثر سلبا علي اقتصاد منطقة الشرق الاوسط والاقتصاد العالمي .

وأكد الجلاد أن استمرار العدوان الاسرائيلي سيكون أسواء من الحرب الروسية الأوكرانية علي مستوي العالم لافتا إلى أن ا ما يحدث في غزة، من أعمال وحشية أوديت بآلاف المئات من المواطنين المدنين بفلسطين من جانب الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء والمسنين.

وأكد أن العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة سيؤثر بالسلب علي اقتصاد منطقة الشرق الاوسط والاقتصاد العالمي، متوقعا أنه في حالة استمرار هذا العدوان علي قطاع غزة، سيكون عواقبه أسوء من الحرب الروسية الأوكرانية علي الاقتصاد العالمي لتعدد أطراف النزاع.

وقال الجلاد إن المخطط الإسرائيلي بتهجير الشعب الفلسطيني من غزة إلي سيناء، أمر أدانته معظم شعوب العالم، وتصدت له الإرادة المصرية بقوة، موضحا أن الشعب الفلسطينى صامد أمام أى تعدي عداوني من الجانب الإسرائيلي.

وأشار أن فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلي قطاع غزة أمر ضروري لإنقاذ الشعب الفلسطيني، حيث تم افتتاح معبر رفح ودخول العديد من الشاحنات من الأدوية والأغذية والملابس لسد الاحتياجات الضرورية للمواطنين المدنين، حيث يعد معبر رفح البوابة الرئيسية بين سكان غزة والعالم الخارجي، حيث يربط بين مصر وقطاع غزة، بينما تربط معابر غزة الأخرى بينها وبين إسرائيل.