ارتفاع اسعار الارز الشعير، في الشرقية خارج مبادرة خفض الأسعار

اسعار الارز الشعير، يشغل بال الكثيرون من المواطنين أسعار الأرز الشعير، وسعر طن الارز حالياً في الأسواق رغم تراجع الأرز، ضمن مبادرة خفض الأسعار، واستمرار ارتفاع أسعار الأرز الشعير، في بعض المحافظات.

تداولات كثيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي تفيد في بعض المحافظات وتحديدا في الشرقية أن سعر طن الارز الشعير في الشرقية يباع ب15 ألف جنية للمواطنين من قبل التجار.

نرصد لكم في سياق التقرير التالي كل التطورات الخاصة بأسعار الأرز في المحافظات كالتالي :

ننشر بوابة النافذة أسعار الأرز الشعير اليوم، الخميس الموافق 26 اكتوبر 2023 في السوق المحلية وتحديثات سعر طن الارز الشعير في الأسواق علي مدار الساعة وسط الانخفاضات التي تشهدها مؤخرا أسعار الأرز الشعير، .

تنشر بوابة النافذة كل ما تريد معرفته عن اسعار السلع سواء شقق الإسكان الاجتماعى وموعد طرح الإعلان الجديد لمحدودي الدخل، والتي من المقرر أن يتم طرحها مع نهاية عام 2023، وفقا لبيان سابق لصندوق الإسكان الاجتماعي  أو باقي الأسعار مثل الذهب والأسماك والدواجن وغيرها من السلع.

تحرص بوابة النافذة على متابعة كل تحديثات الأسعار لجميع السلع في الأسواق، استجابة منها لجمهورها من القراء والمتابعين وترصد كل الأسعار بشكل لحظى علي مدار الساعة

أسعار الأرز الشعير اليوم، اجراءات جديدة ستتخذها الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التخطيط وشعبة الارز ووزارة التموين، من شانها ردع ارتفاع أسعار الأرز فى السوق المصرى وعدم صعود سعر طن ألأرز الشعير فى مصر.

وزارة التخطيط اعلنت عن  استيراد نحو 500 ألف طن من الأرز خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف زيادة المعروض في الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار، فضلا عن  هناك نحو 250 ألف طن من الأرز الهندي دخلت السوق المصرية مؤخرًا، إلى جانب دخول نحو 250 ألف طن من الصين خلال الأيام المقبلة، بعد تقدم الشعبة بطلب للاستيراد.

اجراءات خفض اسعار الارز،

اجراءات حثيثية تتخذها الحكومة ضمن مبادرة خفض اسعار السلع وعلى راسها أسعار الارز فى مصر وانخفاض سعر طن الارز ما اكدتة شعبة الارز فى تصريح خاص لـبوابة النافذة ان سعر طن ألارز، انخفض خلال لايام الاخيرة بشكل كبير من 16 الف جنية الى 13 الف جنية حسب نوع الحبة سواء عريضة او رفيعة .

أسعار ألأرز،

اكدت شعبة الارز ان ان المساحات الكبيرة المنزرعة فى مصر فضلا عن ان هناك مخزون من الارز من العام الماضى وعزم الحكومة اتخاذ اجراءات جديدة كل ذلك ادى الى انخفاض أسعار ألأرز، فى السوق المصرى .

الجدير بالذكر ان دول الصين والهند من أكبر دول العالم إنتاجًا للأرز، وقبل شهرين دخلت الأسواق نحو 30 ألف طن من الأرز الصيني، الذي يشبه تمامًا الأرز المصري ذو الحبة العريضة لكن يختلف بشكل طفيف في الطعم،والايام الاخيرة انخفضت أسعار ألأرز انخفضت بشكل كبير وشهدت الفترة الماضية الإفراج عن كميات كبيرة من السلع وخامات الإنتاج والمواد الخام بقيمة تخططت الـ55 مليار دولار.

الارز الشعير، بوابة النافذة

سعر طن الأرز الشعير اليوم

أسعار الأرز الشعير سجلت تراجعا ملحوظا الايام الماضية في كل محافظات الجمهورية، حيث سجلت أسعاره التالي:

– سعر طن الأرز الشعير اليوم عريض الحبة 14 ألفا و700 جنيه، بتراجع قيمته 100 جنيه لكل طن.

– سعر طن الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة 14 ألفا و100 جنيه، بتراجع قيمته 200 جنيه لكل طن.

يذكر ان محافظتي كفر الشيخ والدقهلية، ينتجان بنسبة 82% ، من إجمالي المساحات المنزرع من الأرز في جميع محافظات مصر من عام 2023.