تأكيدا للنافذة.. أسعار الذهب فى مصر تهوى بفعل ضعف شهية المشترين

أسعار الذهب فى مصر، فى ظل استمرار نقص السيولة المالية لشراء الذهب تهوى اسعار الذهب فى السوق المصرى لتسجل اسعار الذهب انخفاض فى نهاية تعاملات اليوم السبت 21 اكتوبر تاكيدا لتقرير نشرتة بوابة النافذة، امس الجمعة عن تراجع جديد سيشهدة سوق الذهب وأسعار الذهب فى مصر .

تراجعت أسعار الذهب فى مصر ما يقرب من 30 جنيها فى جرام عيار الذهب 21 فى مصر، مع توقعات من الخبراء المتعاملين فى اسواق الذهب باستمرار تراجع أسعار الذهب، رويدا رويدا بسبب ضعف السيولة المالية للشراء .

منذ قليل سجلت أسعار الذهب، في منتصف تعاملات اليوم، تراجعا بقيمة 30 جنيهاوذلك وفق بيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إذ شهد جرام الذهب لعيار 21، الأكثر تداولًا مبلغ 2425 جنيها، دون مصنعية أو ضريبة، فيما وصل بالأمس إلى مستوى 2465 جنيها.

أسعار الذهب فى مصر

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، الأكثر نقاءً، الذي يُجرى استخدامه لصناعة السبائك، مبلغ 2771 جنيها في بداية التعاملات المسائية، بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب، بينما سجل بالأمس نحو 2817 جنيها.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم السبت نحو 2540 جنيهًا للشراء دون مصنعية، مسجلا بالأمس نحو 2582 جنيهًا.

سعر الذهب فى مصر 

تذبذب فى ارتفاع أسعار الذهب وارتفاع عيار الذهب 21 ما يقرب من 70 جنيهأ امس الجمعة حتى وصل اجمالى ارتفاعات اسعار الذهب مايقرب من 500 جنيهأ فى اسعار الذهب منذ بدء النزاع بين الاحتلال الاسرائيلى وغزة .

تحرص بوابة النافذة، بشكل دورى على نشر كل الخدمات المتعلقة باسعار السلع’ اسعار الذهب، اسعار الحديد، اسعار الاسمنت، اسعار مواد البناء، اسعار الدولار، أسعار اللحوم، وغيرها من الاسعار الخدمية على مدار الساعة للمتابعين والقراء لموقع النافذة.

اسعار الذهب فى مصر، بوابة النافذة

خبراء الذهب اكدوا خلال تصريحات خاصة لـموقع النافذة، ان اسعار الذهب، تشهد ارتفاعات ليست بالكبيرة مقارنة بموجة الارتفاعات التى شهدتها الحرب الروسية الاوكرانية مؤكدين ان اسعار الذهب ترتفع لكن القوة الشرائية فى محلات الذهب ضعيفة .

وارجعوا السبب فى ذلك لعدم وجود سيولة مالية لدى المواطنين لشراء الذهب، فضلا عن تاكيد الكثيرون ان اسعار الذهب ستعود لمستوياتها الطبيعية بعد انتهاء الحرب بين الاحتلال الاسرائيلى وقطاع غزة .

تنشر بوابة النافذة اسعار الذهب فى سياق التقرير التالى :

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الجمعة، بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، لتصل إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، نتيجة ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن، وسط مخاوف تزايد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لتلميحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغير خلال الاجتماع المقبل.

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 21-10-2023، في محال الصاغة والأسواق المصرية، تراجعا ملحوظا، حيث انخفض جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً، بنحو 25 جنيها مقارنة بأسعار أمس ليسجل 2450 جنيها دون مصنعية أو ضريبة، فيما تراجع سجل جرام الذهب عيار 24، الأكثر نقاءً والمستخدم في صناعة السبائك، نحو 2800 جنيه، وذلك بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب.

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر دون مصنعية
وانخفض سعر جرام الذهب عيار 22، اليوم، في محال الصاغة دون مصنعية، إذ سجل نحو 2567 جنيهًا للشراء دون مصنعية، وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

أسعار الذهب اليوم، بوابة النافذة
أسعار الذهب اليوم، بوابة النافذة

سعر جرام الذهب عيار 18

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر بمحلات الصاغة، إذ سجل نحو 2100 جنيه، وسجّل سعر جرام الذهب عيار 14 سجل نحو 1633 جنيهًا للشراء دون مصنعية وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 21-10-2023، بمحال الصاغة المصرية، تراجعا ملحوظا، حيث سجل نحو 19600 جنيه للشراء، فيما سجلت الأونصة الذهبية نحو 1983 دولار.

من جهة أخرى تأثر سعر الذهب المحلي بارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية وهو سعر الصرف الذي يستخدم في تسعير الذهب.

وكشف تحليل جولد بيليون أن العوامل تتضافر لدعم ارتفاع الذهب سواء من ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أو ارتفاع سعر الأونصة العالمية، ولكن الطلب على الذهب قد يشهد بعض التباطؤ بسبب ارتفاع أسعار الذهب الحالية خاصة في ظل ضعف السيولة النقدية لدى المواطنين خلال هذه الفترة.

وتشهد الأسواق حالة من الترقب بالتوازي مع اعلان التصنيف الائتماني لمصر من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز وسط توقعات أنها قد تحذو حذو مؤسسة موديز التي خفضت التصنيف الائتماني لمصر مطلع هذا الشهر، الأمر الذي يزيد من الضغوط التي تتعرض لها مصر للجوء إلى قرار تعويم سعر الصرف وفقاً لمتطلبات صندوق النقد الدولي.

سعر-الذهب-الآن
سعر-الذهب-الآن

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
استمر الذهب الفوري في الارتفاع وحقق مستهدفه الثاني عند المستوى 1980 دولارا للأونصة والآن يتطلع إلى الوصول للمستوى النفسي 2000 دولار للأونصة واختراقه للمستهدف 2020 دولارا للأونصة، ولكن قد نشهد تصحيح سلبي في حركة الذهب لتعديل قراءة المؤشرات الفنية التي تظهر تشبع كبير في الشراء.

الذهب يتداول حالياً عند المستوى 1984 دولارا للأونصة وقد يواجه بعض المقاومات الثانوية عند 1990 – 1992 دولارا للأونصة قد تتسبب في بداية التصحيح السلبي والذي قد يعيد السعر إلى مستويات 1980 – 1975 دولارا للأونصة ومن بعدها مناطق المستوى 1950 دولارا للأونصة.