اشترى من هنا ..أسعار اللحوم اليوم السبت 21-10-2023 الكيلو بــ220 جنيهآ

تحرص بوابة النافذة، بشكل دورى على نشر كل الخدمات المتعلقة باسعار السلع’ اسعار الذهب، اسعار الحديد، اسعار الاسمنت، اسعار مواد البناء، اسعار الدولار، أسعار اللحوم، وغيرها من الاسعار الخدمية على مدار الساعة للمتابعين والقراء لموقع النافذة.

شهدت أسعار اللحوم انخفاضا في الأسواق  بعد مبادرة الحكومة لخفض الاسعار بنحو 30% على الأقل حتى شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد مبادرة شعبة القصابين التي نجحت في تنفيذها بمساعدة المربين، بطرح العجول بأسعار مخفضة في ظل الارتفاعات التي شهدتها أسعار اللحوم في الفترة االماضية .

 أسعار اللحوم في الأسواق

استقرت أسواق اللحوم خلال الفترة الحالية، بسبب توافر المعروض مع حالة الركود التي يشهدها قطاع اللحوم، إذ لا توجد قوة شرائية على اللحوم بالشكل الكبير، وعليه فإن أسعار اللحوم متفاوتة في الأسواق، بسبب أن هناك مناطق لا يوجد فيها قوة شرائية كبيرة فيضطر الجزار لتخفيض السعر حتى يستطيع بيع اللحوم.

اسعار اللحوم
اسعار اللحوم

 أسعار اللحوم في الأسواق

الدولة استطاعت توفير اللحوم المستوردة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تناسب المواطنين
و توفير اللحوم المستوردة في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ بأسعار تلائم جميع المواطنين، إذ تتراوح أسعار اللحوم السوداني في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ من 220 جنيهًا حتى 270 جنيهًا، وهي أسعار معتدلة ومناسبة للظروف المادية للمواطنين.

إنتاج مصر من اللحوم البلدى

وتابع: أما بالنسبة للحوم البلدية فإن إنتاجنا منها ضعيف يكفي نحو 40% من الاستهلاك، وعليه تقوم الدولة بتوفر اللحوم المستوردة باستمرار، ولذلك يوجد تنوع في مصادر اللحوم بالسوق، وأسعار اللحوم متباينة، حيث يوجد في السوق المصري لحوم مستوردة للسلاسل الغذائية والمحال التجارية الكبرى، إلى جانب اللحوم البلدية في محلات الجزارة، فضلًا عن اللحوم المستوردة في المجمعات الاستهلاكية.

أسعار اللحوم البلدية 

أسعار اللحوم البلدية في محلات الجزارة الشعبية تتراوح من من 300 إلى 350 جنيهًا، أما أسعار اللحوم في محلات الجزارة الأفرنجي فتبدأ من 370 جنيهًا

توقعات أسعار اللحوم 

توقعت شعبة القصابين بان الوضع شائكً حاليًا ولا يمكن التوقع بحالة السوق، خاصة مع وجود عوامل كثيرة مؤثرة في حركة السوق منها ارتفاع أسعار الأعلاف في الأسواق، إضافة إلى هل ستتغير القوة الشرائية للمواطنين صعودًا أم هبوطًا أم سيظل الوضع مستقرًا كما هو عليه.