انخفاضات في أسعار زيت الطعام لأول مرة منذ شهور

تواصل أسعار زيت الطعام انخفاضها في الأسواق بعد جهود كبيرة من قبل الحكومة بخصوص مبادرة خفض الأسعار منذ اسبوعين.

وتحرص بوابة النافذة علي نشر تحديثات الأسعار الخاصة بالسلع بشكل دوري علي مدار الساعة وترصد في سياق التقرير التالي انخفاضات أسعار زيت الطعام.

أنخفضت اسعار زيت الطعام، فى الاسواق المحلية ما يقارب 30 جنيها فى سعر عبوة الزيت، بعد مبادرة الحكومة لخفض الاسعار، منذ اسبوعين وضخ كميات كبيرة من زيت الطعام فى الاسواق ما ساعد فى خفض سعر عبوة الزيت، .

تنشر بوابة النافذة اسعار زيت الطعام فى الاسواق بعد مبادرة الحكومة لخفض الاسعار فى سياق التقرير التالى .

انخفضت سعر عبوة زيت الطعام 800 جرام او لتر ما يقارب 30 جنيها ليصل سعر عبوة الزيت زنه 800 جرام بسعر 40 جنيها، نتيجة انخفاض الأسعار، بنسبة 25%.

سعر عبوة زيت الطعام

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة ضمن مبادرة الحكومة بتخفيض الأسعار، والتى تشهد إقبالا كبيرا على شراء السلع الغذائية، كما ضخت الوزارة كميات كبيرة من سلعة زيت الطعام حيث يتم طرح عبوة الزيت زنه 800 جرام بسعر 40 جنيها، نتيجة انخفاض الأسعار، بنسبة 25%.

زيت طعام

كما تواصل منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، أيضا طرح السلع الغذائية، وغير الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين، تضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي.

كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.