منافذ وزارة التموين تطرح السلع اليوم الجمعة بتخفيضات 20 % للمواطنين

تستعد منافذ وزارة التموين وتحديدا فى الوجة القبلى لفتح ابوابها امام المواطنين اليوم الجمعة الموافق 20 اكتوبر لطرح السلع التموينية داخل المجمعات الاستهلاكية باسعار مخفضة عن اسعار السوق ضمن مبادرة الحكومة لخفض اسعار السلع .

وتستانف وزارة التموين اليوم الجمعة فتح مناف1ها فى الوجة القبلى لطرح السلع باسعار اقل بنسبة 25 % عن اسعار المحلات فى الشارع المصرى وتشهد اقبال كبير من المواطنين على الشراء .

تنشر بوابة النافذة، بشكل دورى كل الخدمات المتعلقة باسعار السلع، اسعار الذهب، اسعار الحديد، اسعار الاسمنت، اسعار مواد البناء، اسعار الدولار، وغيرها من الاسعار الخدمية على مدار الساعة للمتابعين والقراء لموقع النافذة.

تطرج وزارة التموين السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة 20 إلى 25%، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية، لاستيراد 250 ألف طن أرز أبيض، من الخارج لطرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي.

بورصة الدواجن والبيض

استمرت بورصة الدواجن والبيض في تحديث أسعار البيض اليوم، حيث جرى تحديد سعر كرتونة البيض اليوم الأحمر بـ127 جنيه للطبق الواحد، فيما تختلف الأسعار بشكل يومي.

وترصد “النافذة” سعر كرتونة البيض اليوم في الأسواق والمحلات، كما يلي.

استقرت أسعار البيض الأبيض اليوم، حيث بلغ سعر طبق البيض وفق بورصة الدواجن والبيض الرئيسية 115جنيهًا في المزارع، وفق المتفق عليه من قبل الدولة والمزارع ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار.

أﺳﻌﺎر اﻟﺑﯾض اﻷﺣﻣر

بلغت أسعار البيض الأحمر اليوم بالبورصة المحلية للبيض 127 جنيها للطبق، فيما يباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 133 إلى 144 جنيها للطبق.

كرتونة البيض، بوابة النافذة
كرتونة البيض، بوابة النافذة

أنخفضت اسعار زيت الطعام، فى الاسواق المحلية ما يقارب 30 جنيها فى سعر عبوة الزيت، بعد مبادرة الحكومة لخفض الاسعار، منذ اسبوعين وضخ كميات كبيرة من زيت الطعام فى الاسواق ما ساعد فى خفض سعر عبوة الزيت، .

تنشر بوابة النافذة اسعار زيت الطعام فى الاسواق بعد مبادرة الحكومة لخفض الاسعار فى سياق التقرير التالى .

نخفضت سعر عبوة زيت الطعام 800 جرام او لتر ما يقارب 30 جنيها ليصل سعر عبوة الزيت زنه 800 جرام بسعر 40 جنيها، نتيجة انخفاض الأسعار، بنسبة 25%.

سعر عبوة زيت الطعام

زيت الطعام،بوابة النافذة
زيت الطعام،بوابة النافذة

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة ضمن مبادرة الحكومة بتخفيض الأسعار، والتى تشهد إقبالا كبيرا على شراء السلع الغذائية، كما ضخت الوزارة كميات كبيرة من سلعة زيت الطعام حيث يتم طرح عبوة الزيت زنه 800 جرام بسعر 40 جنيها، نتيجة انخفاض الأسعار، بنسبة 25%.