خاص.. سكن لكل المصريين | حقيقة شائعة طرح شقق سكن لكل المصريين

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقاري عن ان الحديث عن طرح جديد خلال الأيام المقبلة مجرد شائعة.

وقالت عبد الحميد في تصريح خاص ل النافذة، أن لن يتم طرح شقق سكن لكل المصريين خلال شهر أكتوبر المقبل مؤكدا أن مجرد إشاعات يتم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتزايد البحث من قبل المصريين عن شقق وزارة الإسكان الجديدة والتي منتظر أن يتم طرحها ضمن محور سكن لكل المصريين لمحدوى ومتوسطى الدخل.

وتستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق الاعلان عن طرح شقق جديدة للمصريين ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

وترصد بوابة النافذة أبرز الشقق السكنية التي تستعد وزارة الإسكان لطرحها للمصريين خلال الأيام القليلة المقبلة كالتالي :

شقق لأصحاب المعاشات 2023 بمساحات تصل إلى 90 مترا

ومن المتوقع أن يشمل الطرح الجديد لوزارة الإسكان والمرافق، شقق لأصحاب المعاشات 2023، داخل 14 مدينة جديدة، داخل محافظات الجمهورية، بقسط شهري 800 جنيه، على أن تكون الوحدات السكنية كاملة التشطيب، بمساحات تصل إلى 90 مترا، ونظام سداد على 30 سنة، وفقا لمبادرة التمويل العقاري التي أقرها البنك المركزي.

وأوضحت وزارة الإسكان والمرافق، أن هناك عدد من المستندات المطلوبة للتقديم على شقق أصحاب المعاشات 2023، تتمثل في: «طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات، توضح قيمة المعاش وعليها تحديد قيمة القسط الشهري، استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط، إيصال سداد مقدم جدية الحجز، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، إيصال مرافق حديث، قيد عائلي مميكن»