حجز شقق الإسكان| طرح وحدات جديدة للمصريين.. أعرف التفاصيل والشروط

يتزايد البحث من قبل المصريين عن شقق وزارة الإسكان الجديدة والتي منتظر أن يتم طرحها ضمن محور سكن لكل المصريين لمحدوى ومتوسطى الدخل.

وتستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق الاعلان عن طرح شقق جديدة للمصريين ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

حجز شقق الإسكان| طرح وحدات جديدة للمصريين.. أعرف التفاصيل والشروط

وترصد بوابة النافذة أبرز الشقق السكنية التي تستعد وزارة الإسكان لطرحها للمصريين خلال الأيام القليلة المقبلة كالتالي :

شقق لأصحاب المعاشات 2023 بمساحات تصل إلى 90 مترا

ومن المتوقع أن يشمل الطرح الجديد لوزارة الإسكان والمرافق، شقق لأصحاب المعاشات 2023، داخل 14 مدينة جديدة، داخل محافظات الجمهورية، بقسط شهري 800 جنيه، على أن تكون الوحدات السكنية كاملة التشطيب، بمساحات تصل إلى 90 مترا، ونظام سداد على 30 سنة، وفقا لمبادرة التمويل العقاري التي أقرها البنك المركزي.

وأوضحت وزارة الإسكان والمرافق، أن هناك عدد من المستندات المطلوبة للتقديم على شقق أصحاب المعاشات 2023، تتمثل في: «طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات، توضح قيمة المعاش وعليها تحديد قيمة القسط الشهري، استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط، إيصال سداد مقدم جدية الحجز، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، إيصال مرافق حديث، قيد عائلي مميكن» 

شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي له، عن خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2023 في المدن الجديدة، وجاءت كالآتي:

1- على الطالب للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2023 التوجه لشراء كراسة الشروط.

2- على الطالب أن يقدم الأوراق المطلوبة للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي 2023 وتحميلها عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

3- بعد انتهاء فترة التسجيل بنحو شهرين إلى ثلاثة أشهر يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن أسماء الفائزين وهم الأشخاص المستوفيين في الشروط والأحكام .

4- يحدد صندوق الإسكان الاجتماعي موعد سداد أقساط شقق الإسكان الاجتماعي.

5- يقوم مندوب الاستعلام التاكد من صحة المعلومات والبيانات المسجلة، ويتم عمل زيارة لمكان السكن أو مكان العمل، وفي حال تطابق بيانات المتقدم مع بيانات اوراقه الرسمية يتم تحويل الملف إلى البنك.

6- بعد تحويل الأوراق إلى البنك يقوم البنك بالتواصل مع جهة التمويل، لتحديد دفعة استلام القسط الأول، وكذلك باقي الأقساط الشهرية، وإمضاء العقود، بعد أن يتم تحديد رقم العمارة ومكان السكن.

7- يتم تحويل المتقدم إلى جهاز المدينة التابع لها، على أن يتم التواصل معهم.