لو محتاج شقة.. شروط الاستفادة بالتمويل العقاري من البنك الأهلي

التمويل العقاري في البنك الاهلي المصري.. يتيح البنك الاهلي المصري لشريحة محدوى ومتوسطى الدخل مميزات عديدة في الاستفادة بمنظومة التمويل العقاري من أجل شراء شقة العمر .

وترصد بوابة النافذة خلال السطور التالية الخطوات والمستندات المطلوبة للحصول على التمويل العقاري من البنك الاهلي المصري كالتالي :

التمويل العقاري من البنك الاهلي

يقدم البنك الأهلي المصري للمواطنين محدودي الدخل شروط التمويل العقاري، حيث يصل الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 6 آلاف جنيه للفرد، و8 آلاف جنيه للأسرة وذلك للمصريين المقيمين فقط، حيث تصل مدة العمل 6 أشهر للموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي، أما أصحاب الأعمال والمهن الحرة 12 شهرا.

التمويل العقاري في البنك الاهلي
ومن ضمن شروط التمويل العقاري لمحدودي الدخل تصل المدة الخاصة بالقرض 5 سنوات والحد الأقصى 30 سنة، فيما تحدد قيمة الوحدة من جانب قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وفقا للإعلان المصدر وبالنسبة للدمغة المقدمة تصل نسبتها إلى 10% كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة أما قيمة التمويل تبلغ 90% من إجمالي قيمة الوحدة.

التمويل العقاري لمحدودي الدخل في البنك الأهلي المصري
كما تبلغ وديعة الصيانة 10% كحد أقصى من سعر الوحدة على أن يشمل التمويل الممنوح للعميل قيمة وديعة الصيانة وبالنسبة لعبء الدين لا يتجاوز القسط المستقطع للتمويل العقارى 40% من صافى دخل العميل بعد استبعاد كل الاستقطاعات السيادية، بواقع 50% لكل التزامات العميل وعن سعر الفائدة تصل إلى 3% متناقص.