مصطفى الجلاد : كلمة السر في قطاع العقارات مواد البناء وطلب عاجل للبنك المركزي

أكد المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجموعة SD هولدنج وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري أن كلمة السر في القطاع العقاري المصري هى تكاليف مواد البناء وطرق التغلب عليها.

وأكد خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة، أن الشركات العقارية تسعى خلال هذه الفترة للتغلب على زيادات ارتفاع تكلفة المشروعات العقارية واسعار مواد البناء من خلال تمرير زيادة علي العميل من أجل تحقيق التوازن والسرعة في الانتهاء من المشروعات العقارية طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها.

وأكد الجلاد أن الطلب العقاري في مصر لا يزال قوياً رغم هذه التحديات، مدعوماً بزيادة 2.5 في المئة في أعداد السكان، ونحو 900 ألف وحدة سنوياً .

أشار عضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن القطاع المصرفي في مصر علية دور كبير وتحديدا البنك المركزي في إعطاء توجيهاته للبنوك بتيسير شروط التمويل العقاري علي العملاء.

أشاد المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجموعة SD هولدنج بالدور الفعال لكلا من جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة برئاسة المهندس محمد البستانى وغرفة التطوير العقاري برئاسة المهندس طارق شكري مؤكدا أنهم يبذلون قصارى الجهد في دعم منظومة القطاع العقاري في مصر والتشريعات والمقترحات الذي يقدم للحكومة.