أهم أخبار اليوم : تصريحات هامة عن أسعار السجائر وطرح «شقق الإسكان» قريباً

نشرت بوابة النافذة عدد من الأخبار الإقتصادية علي مدار الساعة حرصاً منها على تقديم متابعات وتحليلات حصرية لجموع القراء من المواطنين.

وشهد أمس الأربعاء العديد من الأحداث والقرارات المهمة في مجال الاقتصاد، والذي يتابعه قطاع كبير من المواطنين، ويتمثل أبرزها في جائزة من مصلحة الضرائب للمواطنين تصل إلى مليون جنيه، وانخفاض أسعار الأرز اليوم، لذا تستعرض «بوابة النافذة» أهم وأبرز أخبار الاقتصاد التي شهدتها الساعات الماضية

تصريحات عاجلة من شعبة الدخان عن انخفاض أسعار السجائر

فجر ابراهيم الامبابي رئيس شعبة الدخان والمعسل والسجائر مفاجأة كبيرة بعد صفقة بيع الشركة الشرقية للدخان لشركة جلوبال الإماراتية بخصوص انخفاض أسعار السجائر.

وقال رئيس الشعبة في تصريح خاص لبوابة النافذة أن أسعار السجائر لن تنخفض كما يتوقع البعض في الشارع المصري.

وأبدى امبابي استغرابة من موقف بيه حصة من الشركة الشرقية للدخان مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء مطالب بالاعلان عن كل أطراف صفقة بيع الشركة الشرقية للدخان.

ونفي خلال حديثه لبوابة النافذة ما يتردد عن أن السيب في ارتفاع أسعار السجائر هو العملة الصعبة وصعوبة تدبيرها لاستيراد التبغ من الخارج.

وأكد أن الشركة الشرقية للدخان لاتعانى من نقص في مخزون التبغ وأن حلقات البيع بالتجزئة والتوزيع هى السبب في ارتفاع أسعار السجائر.

موعد تسليم شقق الاعلان العاشر والرابع عشر

كشفت الدكتورة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن أن الإعلان 14 لشقق الإسكان الاجتماعى سيتم تسليمة الحاجزين خلال شهر أبريل المقبل 2024 .

وقالت خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة أن الكلام الموجود على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الإعلان 18 مجرد شائعة.

وأشارت إلى أن سيتم الانتهاء من تنفيذ 650 ألف وحدة ليصلوا إلي مليون وحدة سكنية.

وتابعت : الصندوق انتهى من تنفيذ 650 ألف وحدة وهناك 220 جاري تنفيذها وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية.

وأردفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم تسليم وحدات الإعلان العاشر قريباً قبل نهاية العام.