عضو رجال الأعمال: الرقم القومي للعقار يحافظ على الملكية ويحل مشكلة العقارات الغير مسجلة

أكد حسين تامر عضو جمعية رجال الأعمال المصريين رئيس مجلس إدارة شركة ريكاد للاستثمار العقاري والمقاولات ، أن الرقم القومي الموحد يساهم بشكل كبير في دعم منظومة تسجيل العقارات لافتا إلى أن مصر قطعت شوطا كبيراً في هذا الملف .

واضاف عضو رجال الأعمال أن التشريع الأخير الخاص بتوحيد الرقم القومي الموحد للعقار سيساهم بشكل تقنى حل المعوقات التي تواجه تحديات العقارات الغير مسجلة في مصر.

تابع قائلاً : توحيد رقم قومى لكل عقار سينهى تماماً وجذريا علي العشوائية في العقارات فضلا عن أنة سيتيح للدولة قاعدة بيانات موحدة للثروة العقارية في مصر في المدن الجديدة والمحافظات.

استطرد عضو رجال الأعمال المصريين موضحاً أن مصر شهدت تنمية عمرانية غير مسبوقة خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مدعومة بأحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في المشروعات العقارية أضاف المزيد للقطاع العقاري جعلة ينافس عالمياً ويجذب المستثمرين.

وأشار حسين تامر إلى أن الرقم القومي الموحد للعقارات اصبح ضرورة في هذا التوقيت خاصة بعد الطفرة آلتي شهدها قطاع الاستثمار العقاري والمقاولات فصلا عن أنة من فوائد الرقم القومي الموحد للعقارات التسجيل الإلكتروني للملكية العقارية وتوفير واجهة مستخدم بسيطة ومباشرة تمكّن المواطنين من تقديم طلباتهم عبر الإنترنت بسهولة ويسر .وتوفير الوقت والجهد علي المواطنين