آخرها صفقة القرن.. «طلعت مصطفى» مطور عقاري عملاق و «نور» تحاكي المستقبل

رغم التحديات الاقتصادية والمنافسة الشرسة في السوق العقاري المصري ودخول مستثمرين جدد عرب وأجانب السوق المصري إلا أن مجموعة طلعت مصطفى لاتزال تتفرد بالصدارة علي قائمة أكبر الشركات العقاريه العاملة في مجال التطوير العقاري في مصر.

مشروعاتها تتحدث عنها دائماً ومراعاة معايير التكنولوجيا الحديثة أصبح ما يميز مشروعات مجموعة طلعت مصطفى سواء في مدينتي أو الرحاب علامات عقارية تحاكي المشروعات العالمية.

مشروعات طلعت مصطفى تحاكى العالمية

تفاجىء مجموعة طلعت مصطفى كل يوم السوق العقاري المصري بالمزيد من المشروعات ذات الطابع الخاص المتكاملة الخدمات والمرافق آخرها مشروع مدينة نور

مشروع نور أحدث المشروعات العمرانية لمجموعة طلعت مصطفى، يقام على مساحة 5 آلاف فدان، سيتم رصد كل التفاصيل عنة في السطور التالية.

أسطورة القطاع العقاري لاتزال تتربع على عرش وصدارة القطاع العقاري المصري مجموعة طلعت مصطفى اكبر مطور عقاري في مصر وعملاق التشييد والبناء الرحاب ومدينتي وغيرها من المشروعات العقارية العملاقة آخرها مدينة نور .

آخرها صفقة القرن.. «طلعت مصطفى» مطور عقاري عملاق و «نور» تحاكي المستقبل

أرقام وحقائق قياسية لمجموعة طلعت مصطفى

حققت مجموعة طلعت مصطفى، أكبر الشركات العقارية في مصر من حيث المبيعات والقيمة السوقية ومحفظة الأراضي، نتائج مالية وبيعيه قياسية خلال الأعوام الماضية العام الماضي 2022، بدعم من النشاط الفندقي، ومشاريعها العقارية خاصة سيليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

قالت الشركة في بيان صحفي ، إن إيراداتها بلغت نحو 20 مليار جنيه خلال العام 2022، بارتفاع 29% مقارنة بـ 15.3 مليار في العام الأسبق، من بينها 14.7 مليار من النشاط العقاري، الذي زادت إيراداته 21% خلال عام، بينما زادت إيرادات النشاط الفندقي (فنادق فورسيزونز نايل بلازا، وشرم الشيخ، وسان ستيفانو، والنيل كيمبنسكي، 2.6 مليار، بزيادة تجاوزت 100%.

كما زادت إيرادات مجموعة طلعت مصطفى من الأنشطة التي تحقق عوائد دورية والأنشطة الخدمية 34% وسجلت 2.6 مليار جنيه.

وحققت المجموعة الاكبر في السوق العقاري المصري 25% زيادة في صافي أرباح العام الماضي إلى 2.23 مليار جنيه، مقارنة بـ نحو 1.78 مليار جنيه في عام 2021.

وخلال عام 2022، تصدرت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات الشركات العقارية في مصر، بحسب تقرير لشركة “ذا بورد كونسالتنج” للاستشارات، وجاءت مجموعة طلعت مصطفى في المرتبة الأولى، إذ بلغ حجم مبيعاتها 33.2 مليار جنيه خلال 2022، متجاوزة بذلك رقم مبيعاتها غير المسبوق بالسوق العقاري المحقق في العام قبل الماضي عند 32.36 مليار جنيه.

آخرها صفقة القرن.. «طلعت مصطفى» مطور عقاري عملاق و «نور» تحاكي المستقبلعلى مستوى المبيعات التراكمية التي لم يتم تسليمها للعملاء بعد (تحت التشييد) فقد قفزت إلى 77 مليار جنيه، مقابل 63 مليار جنيه بنهاية 2021، وهو ما يمثل أعلى رقم للمبيعات المحققة وغير المثبتة بين شركات التطوير والاستثمار العقاري المصرية.

قالت الإدارة التنفيذية للمجموعة إنها تتمتع بمركز مالي قوي، حيث بلغت الأصول بنهاية 2022 نحو 162.7 مليار جنيه مقابل 139 مليار في نهاية عام 2021، ولديها رصيد نقدية واستثمارات مالية تقدر بحوالي 12.6 مليار، بزيادة 2.1 مليار عن الرصيد في نهاية ديسمبر 2021.

تراجع رصيد القروض والتسهيلات الائتمانية لدى المجموعة 400 مليون جنيه إلى 7 مليارات في نهاية 2022، حرصا من الإدارة التنفيذية للمجموعة على عدم التوسع في الاقتراض، وإيجاد مصادر تمويلية أخرى غير تقليدية لتوفير السيولة.

معلومات لا تعرفها عن صفقة القرن .. شراكة الكبار في مصر

الصندوق بالشراكة بين بنك مصر مع كلٍ من بنك القاهرة، وشركتا مصر القابضة للتأمين، وأليانز للتأمين،

يستهدف الاستثمار في الأصول التجارية ذات العائد الدوري، مما يتيح آلية للراغبين في الاستثمار العقاري وتحقيق عوائد جيدة

‏ صندوق استثمار مصر العقاري 1، ضمن سلسلة من صناديق الاستثمار العقاري التي يعتزم بنك مصر إطلاقها الفترة المقبلة

الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على تأسيس «صندوق استثمار مصر العقاري 1» برأس مال مستهدف 500 مليون جنيه

نجح الصندوق في إبرام أولى صفقاته بشراء أصول تجارية من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى الرحاب ومدينتي

المشروعين يتميزان بقوة شرائية عالية ومعدل نمو مستمر بما يتماشى مع مستهدفات الصندوق في تحقيق عوائد دورية مرتفعة للمساهمين.

تصدرت مجموعة طلعت مصطفى القطاع العقاري المصري حسب تصنيف مؤسسة فوربس باعتبارها أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية وايضا من أقوى 50 شركة مصرية

إدراج هشام طلعت مصطفى في قائمتها لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط و قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

مولود جديد.. أحدث مشروعات مجموعة طلعت مصطفى

يتمتع مشروع نور بمنظومة حياة ذكية سابقة عصرها بأحدث التقنيات التكنولوجية وتوفر لسكانها الخصوصية، ومجهزة ببنية تحتية تلبى كافة احتياجات المستقبل وتمثل مستوى جديدا من السكن العصري متكامل الخدمات، وسط مساحات خضراء شاسعة، وتطبق أحدث معايير المدن الذكية والمستدامة وتوفر أعلى درجات الأمان من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي لكاميرات المراقبة والإضاءة الذكية وخدمات المنزل الذكي.

مشروع نور يتمتمع بمنظومة حياة ذكية

مشروع نور أحدث المشروعات العمرانية لمجموعة طلعت مصطفى، يقام على مساحة 5 آلاف فدان، ويتمتع المشروع بمنظومة حياة ذكية سابقة عصرها بأحدث التقنيات التكنولوجية وتوفر لسكانها الخصوصية، ومجهزة ببنية تحتية تلبى كافة احتياجات المستقبل وتمثل مستوى جديد من السكن العصري متكامل الخدمات، وسط مساحات خضراء شاسعة، وتطبق أحدث معايير المدن الذكية والمستدامة وتوفر أعلى درجات الأمان من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي لكاميرات المراقبة والإضاءة الذكية وخدمات المنزل الذكي.