مفاجأة.. بنك جديد يطرح شهادة ادخار بفاىدة مرتفعة وسط سباق شهادات البنوك

فاجىء أحد البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري بعد اجتماع المركزي 30 مارس الماضي طرح شهادة ادخار بفاىدة مرتفعة وسط السباق الكبير في طرح البنوك للشهادات الإدخارية الجديدة.

ولم يعلن أي من البنوك المصرفية في مصر حتى الآن عن موعد اوقف شهادات الاستثمار الجديدة التي طرحتها البنوك الحكومية والتجارية والخاصة في مصر.

وأعلن بنك الكويت الوطني مصر شهادة ادخار ثلاثية بـ سعر فائدة يصل إلى 20.25%، وذلك بعد رفع أسعار الفائدة في البنك المركزي، وتسابق البنوك لتقديم أعلى عائد على شهادات الادخار ذات العائد الثابت والمتغير

وأتاح بنك الكويت الوطني، سعر فائدة متغير لا يقل عن 20.25% لدورية صرف العائد ربع السنوية، وذلك عند شراء الشهادة الثلاثية، بينما يقدم سعر فائدة لا يقل عن 20% شهريًا.

يمكن شراء الشهادة بدءً من ألف جنيه ومضاعفاتها ويمكن كسر واسترداد الشهادة بعد مرور 6 شهور، من ثاني يوم عمل

وارتفعت أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية أجل 3 سنوات بنحو 3% بدءًا من الأسبوع الجاري، بالبنك التجاري الدولي، لتصل لنحو 20%، بحسب الحد الأدنى للشراء، وذلك بعد وقف العمل بشهادات الادخار الثلاثية أجل 3 سنوات بسعر فائدة 22% الخميس الماضي.

وطرح البنك التجاري الدولي CIB الاثنين الماضي، شهادة ادخار بعائد ثابت 22%، وفقًا لشروط محددة، عقب قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع الخميس 30 مارس وطرح بنكا الأهلي ومصر شهادتي ادخار بـ اسعار فائدة تصل لـ22% متناقصة، بينما تم وقف العمل بها في الخميس الماضي.