القطاع العقاري في مهب الريح بعد الشهادات البنكية الجديدة

اكد خبراء عقاريون أن الشهادات البنكية الأخيرة ، ستؤثر سلباً على قطاع العقارات وخاصة الشهادة الأخيرة الذي طرحها البنك التجاري الدولي بفائدة 22 ٪ .

وأكد خالد عاطف الخبير العقاري ، أن الفرد في حال إيداع ٣ مليون جنيه كاش فإن الأرباح تعادل قيمة عفار مؤكدا أنه مما لاشك فيه تأثير الشهادات البنكية سلبي على القطاع العقاري.

واضاف أن القطاع العقاري قطاع كبير وحافظ للقيمة دايما ، لكن المواطنين سيفكرون مرة أخرى قبل الاستثمار سواء في العقار أو الشهادات البنكية.

القطاع العقاري المصري وعروض الشركات

أشار عاطف إلى أن القطاع العقاري المصري إمامة فرص كبيرة لكن الشركات العقاريه عليها دور كبير في جذب العملاء في ظل المنافسة الكبيرة داخل السوق العقاري المصري.

وأعلن البنك التجاري الدولي طرح شهادة أجل 3 سنوات بعائد ثابت 22% يصرف شهريًا

وكشف الموقع الإلكتروني للبنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة الجديدة يبلغ 3 ملايين جنيه، ومضاعفات الألف جنيه

كان البنك المركزي قد أقر نهاية الأسبوع الماضي رفع أسعار الكوريدور بواقع 200 نقطة أساس للإيداع والإقراض

١٩٪؜ ثابت و ٢٢٪؜ متناقص؛ شهادتين ٣ سنوات من الاهلى و مصر

اعلن البنك الاهلى المصرى و بنك مصر عن اصدار شهادتين ادخار لمدة ثلاث سنوات و يعكسان الرؤية الايجابية لانخفاض اسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجى المتوقع فى معدلات التضخم مع استقرار الاسواق فى ظل المتغيرات الدولية و المحلية و سياسة البنك المركزى المصرى لاستهداف التضخم.

الأولى؛ شهادة ثابتة لمدة ٣ سنوات بسعر ١٩٪؜ سنوى و يصرف العائد شهريا

الثانية؛ شهادة متناقصة لمدة ٣ سنوات بسعر سنوى ٢٢٪؜ لاول سنة و ١٨٪؜ السنة الثانية و ١٦٪؜ السنة الثالثة و يصرف العائد شهريا