انفوجراف| المعارض العالمية تستقطب مشروعات كبري الشركات العقارية في مصر

تشهد خلال تلك الساعات وتحديدا في مدينة كان الفرنسية ، فاعليات المعرض العقاري الأضخم علي مستوى العالم والذي يشهد مشاركة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والقطاع الخاص .

وبدأت أمس الثلاثاء وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية و12 شركة في عرض المشروعات العقارية المصرية، على أكثر من 100 صندوق استثماري عالمي بمعرض ميبيم في فرنسا، وذلك خلال المشاركة الرابعة للوزارة والشركات والتي بدأت في العام 2018 بوفد يرأسه الدكتور مصطفى مدبولي والذي كان يتولى حقيبة الوزارة، بمشاركة وفد استثماري من المطورين.

واستقطب المعرض مشروعات عقارية جذبت الأنظار إليها خلال الفترة الماضية في العاصمة الإدارية الجديدة وحظت باشادة عالمية علي هامش المعرض تستعرضها بوابة النافذة خلال الانفوجراف أبرز هذه الشركات المشاركة كالتالي: انفوجراف| المعارض العالمية تستقطب مشروعات كبري الشركات العقارية في مصر

وتسعى الوزارة من خلال المعرض لاستقطاب كبار المستثمرين وصناديق الاستثمار، نحو الفرص المتاحة في مختلف المدن الجديدة، كما أن توقيت المعرض يأتي بالتزامن مع وجود فرصا استثمارية واعدة أعلنت عنها الحكومة من خلال طرح عدة شركات أمام المستثمرين الاستراتيجيين، وللاكتتاب في البورصة، وتتضمن القائمة التي تضم 23 جهة، 3 كيانات عقارية هي المستقبل للتنمية العمرانية، والنصر للإسكان والتعمير، والمعادي للتنمية والتعمير.

وتضم قائمة الكيانات الموجودة في معرض ميبيم إلى جانب هيئة المجتمعات العمرانية، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، كلا من شركة المستقبل للتنمية العمرانية، وشركة تطوير مصر، وشركة جي في، وشركة مصر إيطاليا، وشركة ماونتن فيو، وشركة LMD، وشركة cred، وشركة النيل للتطوير، كما يتواجد في المعرض إيجي مابس، وإنفستجيت، وJLL.

وتتمثل المشاركة في جناح لهيئة المجتمعات العمرانية والعاصمة الإدارية والشركات، إلى جانب جناح مخصص لشركة جي في لعرض مشروع مدينة طربول، فيما تشارك شركة المستقبل للتنمية العمرانية بوفد استثماري لعرض الفرص الاستثمارية بالمدينة.

أعلنت شركة النيل للتطوير العقاري مشاركتها في المعرض العقارى mipim هذا العام بمشروعها الأضخم في مصر والعاصمة الادارية الجديدة.

يمثل القطاع الخاص، 13 شركة تطوير عقارى ومكتب استشاري، هذا العام في المعرض العقارى mipim، الذى يقام في مدينة “كان” الفرنسية، حيث يتم عرض أهم مشروعات هذا القطاع الجارى تنفيذها حاليا فى مصر

في ذات السياق أكد المهندس كريم عابدين رئيس القطاع التجاري بشركة نايل للتطوير العقاري أنة يومًا بعد يوم تتأكد المكانة العالمية للمشروع الاستثنائي “تايكون تاور” كأعلى فندق فى أفريقيا والأول من نوعه، حيث تم اختياره ليمثل العاصمة الإدارية الجديدة فى أكبر وأشهر معرض عقارى دولى معرض MIPIM. 2023 بمدينة “كان” فى فرنسا من 14 وحتى 17 مارس الجارى، متصدرًا الجناح المصرى ومعبرًا عن مستقبل مبهر للبناء وسط مجموعة مميزة من كبريات الشركات العقارية الممثلة عن كل الدول صاحبة التجارب المتقدمة .

واضاف عابدين أن هذا المعرض سيلتقى أكبر المطورين العقاريين في العالم للتعرف على المشروعات المتفردة وأحدث التصاميم وتقنيات البناء وفرص الاستثمار التنافسية.. ويمثل العملاق”تايكون تاور” بإدارة وتشغيل من “جراند ميلينيوم” العالمية صورة مشرفة ونموذج يكشف التطور العمرانى لناطحات السحاب فى مصر، وفرص الاستثمار الذهبية فى العاصمة الإدارية الجديدة كمدينة جاذبة أمام كل العالم، ويأتى اختيار “تايكون تاور” للمشاركة فى هذا المعرض العالمى لكونه يتمتع بكل المواصفات التى تجعله فندقًا ” عالميًا” بامتياز، وهى رسالة ثقة وتسويق ممتازة لتصدير العقار المصرى بالجودة والكفاءة المشهودة للكيان الذى نفتخر به: “النيل للتطوير العقاري” أول شركة مصرية متخصصة في بناء ناطحات السحاب بمواصفات عالمية.

جدير بالذكر أن الحكومة تشارك في المعرض، ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص، ممثلا فى 13 شركة تطوير عقارى ومكتب استشاري، هذا العام في المعرض العقارى mipim، الذى يقام في مدينة “كان” الفرنسية، حيث يتم عرض أهم مشروعات هذا القطاع الجارى تنفيذها حاليا فى مصر

ويشارك فى الوفد المصرى كل من المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس مصطفى عبدالوهاب، عضو المكتب الفنى للوزير، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفنى للوزير، حيث يتم عرض التجربة المصرية المتميزة فى هذا القطاع، من خلال مشروعات المدن الجديدة، وعلى رأسها: منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحى جاردن سيتى الجديد، وكذا الحدائق المركزية “النهر الأخضر”، بالعاصمة الإدارية، بينما يتم عرض عدد من مشروعات مدينة العلمين الجديدة، مثل منطقة الأبراج الشاطئية، والحى اللاتينى، والمدينة التراثية، كما يتم استعراض عدد من مشروعات مدينة المنصورة الجديدة، وفى الوقت نفسه يتم شرح واستعراض جهود تطوير المناطق القائمة فى المدن القديمة، وعلى رأسها مشروعا: تطوير منطقة سور مجرى العيون، وممشى أهل مصر وغيرهما.

وفى الوقت نفسه يعرض عدد من شركات التطوير العقارى والمكاتب الاستشارية مشروعاتها، وهى: سيتى إيدج، GV، طربول، بالم هيلز، ماونتن فيو، سوديك، تطوير مصر، LMD، كاسيل لاند مارك،البروچ مصر، برايم، بافليون، وأوكوبلان.

وأكد المهندس خالد عباس أهمية مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة المصرية، وزيادة فرص الاستثمار، ودعوة الصناديق العقارية والإستثمارية، تأكيدا على خطة الدولة لتصدير العقار والإطلاع على الخبرات العالمية.

وأضاف: يعتبر معرض Mipim العقارى من أكبر معارض العقارات بأوروبا وبالعالم حيث يشارك فيه أكثر من 50 دولة، وأكثر من 1000 مشروع عقارى، كما يشارك به أكثر من 5000 مستثمر وصناديق استثمارية وصناديق عقارية كبرى، إضافة إلى اكبر البنوك علي مستوي العالم، وأكبر الشركات المتخصصة في الاستثمار العقاري.

وتشارك شركة مصر إيطاليا العقارية لأول مرة بالجناح المصري، في أكبر معرض عقاري في العالم MIPIM 2023 المقام في مدينة كان الفرنسية في الفترة من 14-17 مارس 2023

يأتي ذلك بحضور المهندس محمد خالد العسال والمهندس محمد هانى العسال، الرئيسان التنفيذيان، والعضوان المنتدبان لشركة مصر إيطاليا العقارية، وكريم العسال الرئيس التنفيذي للشركة، وشريف صالح الرئيس التنفيذي المشارك في مصر إيطاليا العقارية. وذلك لعرض فرص الاستثمار التي توفرها الشركة من خلال مشروعاتها على مستوى الجمهورية، والتي تقدمها مصر إيطاليا من خلال 3 محاور هي المشروعات السكنية، التجارية، والفندقية.

تعرض مصر إيطاليا العقارية مجموعة من مشروعاتها المختلفة في معرضMIPIM 2023، والتي تمتد على مساحة 7.1 مليون متر مربع، باستثمارات إجمالية تزيد عن 3.5 مليار دولار.

قال المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن أهمية مشاركة شركة مصر إيطاليا العقارية في معرض عالمي مثل، MIPIM، تأتي في إطار السعي الدائم لتنفيذ خطط الشركة الاستثمارية خلال عام 2023، والمحاولات الدائمة لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، بالاستفادة من الفرص التي تتيحها مشروعات الشركة المنتشرة في عدة مناطق واعدة، وجاذبة للاستثمار، وما تتيحه مصر من فرص حقيقية للتنمية العقارية، كما يمثل المعرض لمصر إيطاليا فرصة لجذب صناديق الاستثمار العالمية.

أكد المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن المشاركة في المعرض، تتوافق مع استراتيجية الحكومة المصرية لزيادة مشاركة القطاع الخاص في دعم الاقتصاد المصري من خلال المشاركة في الفعاليات الدولية والعالمية، وهو ما يتضح من مشاركة مصر إيطاليا في معرضMIPIM 2023 للمرة الأولى، كأفضل دعاية لفرص الاستثمار في مصر حاليا، لتشجيع المستثمر الأجنبي، اعتمادا على نجاح المستثمر المحلى، وسهولة طمأنة الأجانب نحو السوق العقاري المصري، بالإضافة إلى أن المشاركة تسهم في تغيير رؤية المؤسسات والشركات الأجنبية للاقتصاد المصري والسوق العقاري.

مشاركة مصر الرابعة في MIPIM ستسمح لشركة مصر إيطاليا للعقارات بعرض رؤيتها للعقارات المستدامة بصورة واضحة حيث يتم ادخال تدابير الاستدامة ابتدأ من مرحلة تصميم المشروع. سيكون معرض MIPIM أيضًا فرصة لعرض مجموعة من مشاريع الشركة التي تقدم حلول لعقارية تجارية متطورة باستثمارات تبلغ 400 مليون دولار وتحتوي على أحدث أنظمة التكنولوجيا المتكاملة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وضمان الاستدامة طوال دورة حياة كل مشروع. تشمل المشاريع كايرو بيزنيس بارك، بالإضافة إلى راديكال 1