أسعار اللحوم ،اول مارس 2023 في مصر

 أسعار اللحوم، رغم ارتفاع أسعار اللحوم خلال الأيام الماضية إلا أن جميع المؤشرات السعرية لبورصة الأسعار تشير إلى أن أسعار اللحوم ستشهد انخفاض في الأسعار خلال الأيام المقبلة تزامناً مع دخول شهر رمضان الكريم.

الأيام الأخيرة شهدت انخفاضا ملحوظا في أسعار الدواجن بواقع 6 جنيهات وأسعار الأعلاف انخفضت وتوقعات الخبراء تشير إلى انخفاض جديد ستسهدة أسعار البيض خلال الأيام المقبلة وكذلك أسعار اللحوم.

أسعار اللحوم اليوم

الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية استطاعت الأيام الأخيرة ضخ كميات كبيرة من الفراخ البيضاء واللحوم الحمراء والأسماك في المنافذ من أجل امتصاص ارتفاع الأسعار الموجود حالياً وتفويت الفرصة على التجار المحتكرين.

أسعار اللحوم ،اول مارس 2023 في مصر
أسعار اللحوم اليوم ، بوابة النافذة

بوابة النافذة رصدت اسعار اللحوم في أول يوم من شهر مارس رصدتها في السطور التالية كالتالي :.

أسعار اللحوم اليوم

قال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعًا مستمرًّا في أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة، بدون أي أسباب مقنعة.

أسعار اللحوم اليوم، بوابة النافذة

ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق

وأضاف ريحان إن أسعار اللحوم ارتفعت 20 جنيهًا في الأسواق خلال الأيام الماضية، وكان سعر لحم الكندوز يتراوح ما بين 250 إلى 280 جنيهًا، ولكن حاليًّا يتراوح ما بين 260 إلى 300 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن أسعار العجول القائم سجلت نحو 120 جنيهًا للكيلو، واللحوم الضأن القائم تراوحت ما بين 120 إلى 130 جنيهًا، والجملي تراوحت ما بين 180 إلى 210 جنيهات، وكيلو الكبدة الضأن تراوح ما بين 260 إلى 270 جنيهًا، وسجل سعر كيلو كباب الحلة ما بين 250 إلى 270 جنيهًا للكيلو.

وأوضح أن الأسواق تشهد ارتفاع بمعدل 10 جنيهات أسبوعيًّا في سعر الكيلو، في الوقت الذي تعاني منه الأسواق بسبب الركود في البيع والشراء.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وارتفعت أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية لتصبح اللحوم السوداني بـ135 جنيهًا كما وصلت أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى الضعف تقريبًا لتصبح بـ120 جنيهًا، بدلًا من سعر 65 جنيهًا للكيلو.

اسعار اللحوم فى الاسواق ، بوابة النافذة
اسعار اللحوم فى الاسواق ، بوابة النافذة

 

وقالت مصادر بوزارة التموين إن ارتفاع أسعار اللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية بسبب ارتفاع أسعار اللحوم في السوق الحر، والتي وصلت في بعض المناطق إلى 270 جنيهًا ووصلت إلى 300 جنيه في مناطق أخرى، وعدم رفع أسعار اللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية يخلق سوق سوداء للحوم، فضلًا عن ارتفاع أسعار اللحوم البرازيلي في السوق الحر لتصل إلى 150 جنيهًا للكيلو.

اسعار الدواجن واللحوم الحمراء والبيض

وأشارت المصادر إلى أن اللحوم البرازيلي ذات جودة عالية طالما يتم حفظها بطريقة صحيحة، موضحة أن أسعار الأعلاف هي السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن وأسعار البيض.

أسعار اللحوم الحمراء، ارتفاع أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

أسعار اللحوم والزيت والأرز بمعارض أهلا رمضان في الشرقية

اللحوم المجمدة

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على 3990 طن لحوم مجمدة كما تم التعاقد على 90 ألف رأس ماشية، وتم تسلم 29398 منها حتى الآن، مشيرة إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من اللحوم الحية السودانية يكفي 12 شهرًا