تصدير العقار أولوية..المهندس مصطفى الجلاد يضع روشتة لجذب الاستثمارات الخارجية لمصر

أكد المهندس مصطفى الجلاد عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن تنوع مصادر الاستثمار في القطاع الاقتصادي ما بين العقاري والصناعي وغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخري يتيح فرص هاىلة للقطاع الخاص خاصة الاستثمار الأجنبي.

وأكد الجلاد أن العاصمة الادارية الجديدة استطاعت جذب فرص كبيرة وتشغيل عدد كبير من الشباب وخلق فرص عمل جديدة فضلاً عن خلق فرص استثمارية لصغار المستثمرين.

وأشار عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية إلى أن الاهتمام بمنظومة تصدير العقار المصري للخارج يساهم في تهيئة المناخ الاقتصادي لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر متوقعا أن يكون هناك انتعاشة حقيقية في القطاع العقاري منتصف عام 2023 .

في ذات السياق ، أكد المهندس مصطفى الجلاد أن السوق العقاري يشهد انتعاشة حقيقية حالياً نافياً ما يتردد عن أن هناك ركود في المبيعات مؤكدا أن مجرد شائعات تستهدف النيل من القطاع العقاري والطفرة الذي شهدها القطاع خلال السنوات الأخيرة.

وألمح الجلاد إلي أن معدلات التنفيذ في المشروعات العقارية شهدت تطوراً كبيراً في السوق العقاري المصري في العاصمة الإدارية الجديدة وهذا دليل على الانتعاشة الحقيقية للقطاع رغم التحديات الاقتصادية العالمية الموجودة.

اختتم قائلا ، الدولة المصرية ممثلة في الحكومة تساند القطاع العقاري وغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخري مثل القطاع الصناعى وكان لها السبق في تذليل العقبات الناجمة عن تداعيات الأحداث العالمية التي أثرت على اقتصاديات الدول الكبري ورغم ذلك الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو استراتيجية مصر 2030 .