الأرصاد تحذر من خدعة درجات الحرارة وهذه نصائح للمواطنين

أكدت منار غانم عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن فصل الشتاء سينتهى 30 مارس.

وقالت غانم خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة أن الارتفاع الموجود في درجات الحرارة هى مجرد ارتفاعات وهمية وعلي المواطنين الا تنخدع بارتفاع درجات الحرارة الموجودة حاليا.

وأشارت إلى أن غداً الأحد ستشهد درجات الحرارة ارتفاع درجة أو درجتين في الحرارة مناشدة المواطنين بعدم تخفيف الملابس.

وأوضحت أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية.

وأضافت أنه تسود أجواء مائلة للدفء خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئة تمامًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت أنه مع دخول الليل تنخفض درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث تكون درجة الحرارة على القاهرة ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية خلال فترة الليل، وتسود أجواء من باردة إلى شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، وتؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

وحذرت من تخفيف الملابس والانخداع بالدفء وارتفاع درجات الحرارة، لان هذه الفترة ستشهد تقلبات جوية في درجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض في الأسبوع الواحد.