ماستر العقارية : العاصمة الإدارية أصبحت مصدر رئيسي للعملة الأجنبية

قال محمد جمال، مدير المبيعات في شركة ماستر العقارية، إن الاستثمار العقاري عصب الاستثمار في الدولة والعاصمة الادارية الجديدة أصبحت مصدر من مصادر جذب العملة الأجنبية لمصر.

وأوضح رؤية إعلان رئيس الوزراء عن مشروع تصدير العقار في مصر ونقل الموظفين للعاصمة أو الحي الحكومي بيعمل على إعطاء الثقة للمستثمر.

وقال محمد جمال، خلال استضافته في برنامج “البوصلة” المذاع على قناة صدى البلد، إن الحديث عن تصدير العقار يعطي ثقة أكثر للمستثمر الأجنبي مؤكدا أن الاستثمار العقاري أصبح أداة رئيسية من أدوات مجابهة التضخم.

أشار أن مصطلح التضخم هو مصطلح اقتصادي ويتم محاربته مع الدولة من خلال تدعيم ادوات التصدير للخارج مطالبا بضرورة الاهتمام بملف تصدير العقار المصري للخارج لانة يعد من الأسواق الناشئة وبحاجة إلى دعم كبير من جميع الجهات الحكومية والخاصة.

في ذات السياق ، لفت الإنتباه إلي أن الدولة لم نتوقف عن تنفيذ المشروعات القومية التي تعد أحد مصادر الدخل الدولاري لمصر وحتى الآن الدولة مكملة في خطواتها في تنفيذ احلام الجمهورية الجديدة حتى يومنا هذا بعد مشروع تصدير العقار مؤكدا أن الاستثمار في العقارات احتياج وأن إقتناء العقار عبارة عن ثقافة عامة وليست خاصة

من جانبه أكدت مايا عواد، رئيسة قطاع المبيعات في شركة ماستر جروب العقارية، إن الاستثمار العقاري لن يتأثر بأى تحديات اقتصادية لانة احتياج أساسي للمواطن سواء علي مستوى السكن أو تحقيق الأرباح .

ماستر العقارية : العاصمة الإدارية أصبحت مصدر رئيسي للعملة الأجنبية

وأشارت عواد أن ارتفاع سعر الدولار في مصر أثر بالسلب على علي سعر المتر ورغم ذلك لم تتحرك الشركة في ارتفاع أسعار المتر للمشترين العقاريين رغم أنة يوجد لكل شركة معدل مخاطر.

واختتمت أن استراتيجية الشركة في عمليات البناء والتشييد مستمرة وخاصة في منطقة ال R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة ومستقبلها واعد خلال الفترة المقبلة للراغبين في إتخاذ القرار بالشراء.