هيثم طلحة :تيسير الإفراج الجمركي عن البضائع ينعكس ايجابيا على السوق

أشاد هيثم طلحة، عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة للإفراج عن السلع المكدسة بالمواني وتسهيل إجراءات الإفراج عنها، لاسيما بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من كافة الإجراءات المرتبطة بحوكمة منظومة الإفراج الجمركي، ومتابعة معدلات الإفراج الحالية والمستقبلية عن البضائع من المواني على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح عضو جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة‏ فى تصريحات خاصة لـ “ النافذة ” أن تلك الخطوة سوف تنعكس على السوق بشكل جيد وسوف تقضي تمامًا على ظاهرة “الدولرة”.

 

ولفت  عضو جمعية الصداقة المصرية الصينية‏ إلى أن الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة من شأنها تشجيع الاستثمار الأجنبي على الدخول لمصر، وتساهم في دعم توجه الدولة نحو رفع معدل أداء الصادرات المصرية للوصول إلى 100 مليار دولار، لا سيما مع أعلنه مجلس الوزراء مؤخرًا عن بدء تطبيق مبادرة دعم الزراعة والصناعة المنتجة.لافتا الى  أن هناك حالة من الرضا لدى عدد كبير من المستوردين نتيجة قيام البنوك بتدبير الدولار للكثير من الشحنات، وبالتالى الافراج الجمركي عنها.

وتوقع هيثم المزيد من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قرار الحكومة بالإفراج عن السلع ومستلزمات الإنتاج المكدسة بالجمارك والمواني المصرية، والتي أحدثت انتعاشة كبيرة في دوران عجلة الإنتاج.