خبير يكشف سر طرح شهادة جديدة بعائد 25%

أكد خالد الشافعى، الخبير الاقتصادى، إن طرح بنكا الأهلي ومصر شهادة 25% يأتى فى اطار حزمة القرارات النقدية التي تنفذها الحكومة بما يتلائم مع طبيعة الاقتصاد المصري.

وأشار الشافعى فى تصريحات خاصة لـ بوابة النافذة إلى ان هذا الاجراء يستهدف امتصاص السيولة ومنع الدولرة من خلال خلق حوافز وفوائد مرتفعة على المدخرات حتى لا تذهب هذه الأموال إلى الاتجار بالعملة الدولارية.

وأوضح الشافعى أنه ولأول مرة يتم طرح شهادات ادخار بعائد غير مسبوق، وذلك من خلال التعامل مع واحدة من أهم المؤثرات في الاقتصاد هي المدخرات العائلية.

ولقد قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارا من اليوم

بنك مصر يصدر شهادة بعائد 25% لمدة عام
كما اعلن بنك مصر عن اصدار شهادة ادخار بعائد 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا

حيث أعلن البنك الأهلي المصري عن تفاصيل جديدة تخص إصدار شهادة إدخارية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهريًا وذلك اعتبارًا من اليوم 4/01/2023.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).
كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.