أسعار الدواجن اليوم الجمعة في الأسواق

سجلت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الجمعة داخل المزارع ٤٢ جنيه للدواجن، وتصل إلى المستهلك بسعر 47 جنيها تقريبا.

وسجلت أسعار كرتونة البيض الابيض فى المزارع نحو 80 جنيها، بينما سجلت كرتونة البيض الأحمر 84 جنيها، وتصل كرتونة البيض للمستهلك بسعر يتراوح ما بين من88 إلى 92 جنيها.

 

الإفراج عن جميع مستلزمات الإنتاج
قال عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، متى بشاي، إنه تم الإفراج عن كميات كبيرة من السلع والبضائع ومستلزمات الإنتاج التي كانت محتجزة في الموانئ المصرية، بسبب عدم توافر الدولار.

وأضاف عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات له، أنه من المتوقع الانتهاء من الإفراج عن جميع مستلزمات الإنتاج نهاية الأسبوع الجاري، على أن يتم الانتهاء من الإفراج عن جميع السلع والبضائع المخزنة بالموانئ، مع بداية العام الجديد.

وأوضح بشاي، أن مجلس الوزراء يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية والبضائع المتواجدة بالموانئ، وهو ما سينتج عنه انفراجة بالأسواق، وعودة الاستقرار للسوق المصري.

وتوقع بشاي، ظهور أثر الإفراج عن السلع والبضائع المحتجزة في بداية شهر يناير المقبل، على أقصى تقدير، مؤكدا أن عددا كبيرا من أصحاب الرسائل الواردة بدأوا بالفعل في استلام بضائعهم من الموانئ وضخها بالأسواق والمصانع.