ارتفاع أسعار الذرة الصفراء عالميا خلال مارس المقبل

توقع تقرير السلع الغذائية العالمية الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ارتفاع أسعار الذرة الصفراء عالميا خلال شهر مارس، لتصل إلى 252.76 دولارا للطن مقابل 233 دولار للطن.

أسعار الذرة الصفراء عالميا
وأشار التقرير إلى انخفاض أسعار الذرة الصفراء خلال نوفمبر 2022 لتسجل 263 دولار للطن مقارنة بسعره خلال أكتوبر الماضي بقيمة 270 دولار بينما بلغ السعر خلال سبتمبر الماضى 268 دولار للطن.

سعر توريد طن الذرة الصفراء

ويذكر ان مصانع وشركات الأعلاف واتحاد منتجي الدواجن أعلنت عن شراء واستلام محصول الذرة الصفراء من المزارعين في منطقة النوبارية بسعر 8700 جنيه للطن بدون تكاليف النقل.

ويأتي ذلك تفعيلا لتطبيق منظومة الزراعة التعاقدية ‏في محصول الذرة لأول مرة ‏والتى اتفقت عليها وزارة الزراعة مع اتحاد منتجي الدواجن وبعض مصانع الاعلاف وكبار المنتجين وتتويجا للاجتماعات التي عقدها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفي إطار متابعة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمُتابعة موقف توافر السلع في الأسواق.وأكد وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في الحدود المُطَمئنة، حيث يبلغ الرصيد من القمح 4.6 شهر، ورصيد السكر يبلغ 2.7 شهر، مع الإشارة إلى أن موسم توريد السكر الجديد يبدأ في شهر يناير المقبل.

كما أشار إلى أن رصيد الزيت يصل إلى 4.8 شهر، ورصيد الأرز يبلغ 5.7 شهر، بينما يصل رصيد المكرونة إلى 5.5 شهر، ويبلغ الرصيد المحلي من اللحوم الحية نحو 11.8 شهر.

وعرض الوزير جانباً من الجهود التي تتم في إطار الاستعداد لإقامة منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة “معارض أهلا رمضان” فى كافة المحافظات، بالتنسيق مع الغرف التجارية، ليبدأ العمل بتلك المنافذ بداية من شهر يناير المقبل.