بروفايل | «تطوير مصر».. تتربع على عرش الشركات العقارية الرائدة فى مصر

هى احدى شركات التطوير العقارى الرائدة فى السوق العقارى المصرى ، تسير بخطوات ثابتة استطاعت السنوات الاخيرة ان يكون لديها قاعدة عريضة من العملاء فى ربوع مصر كلها ، يقبلون من مختلف المحافظات والقاهرة والجيزة للتعاقد على شراء وحدة عقارية لدى الشركة ، نظرا لما تتمتع من مصداقية فى مواعيد التسليم وتنفيذ المشروعات ، فضلا وبشهادة العملاء المتعاقدين معها حاليا ، انها تنفذ مشروعتها بجودة عالية جدا ومستوى خدمات ومرافق متطور وحديث  جدا ويتناسب مع الذوق العصرى .

ابرز ما يميز شركة تطوير مصر ان لديها حزمة كبيرة من المشروعات ، تخاطب بها اغلب الشرائح العمرية سواء الشباب الراغب فى السكن او غيرة من القئات العمرية التى ترغب فى شراء عقار سواء بغرض السكن او الاستثمار ، ومنذ ايام اعلنت شركة تطوير مصر عن تولى شركة «الخرافى ناشيونال» تنفيذ أعمال إنشائية ضخمة بمراحل مشروع المونت الجلالة المختلفة نتيجة الطلب الكبير على مشروع المونت الجلالة .

وترصد بوابة النافذة خلال التقرير التالى ابرز مشروعات شركة تطوير مصر كالتالى :

أعلنت شركة تطوير مصر- إحدى الشركات العقارية الرائدة- توقيع اتفاقية مع شركة «الخرافى ناشيونال» لإسناد أعمال مقاولات بمشروع المونت الجلالة بمدينة العين السخنة بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمراحل المشروع المختلفة.

شركة تطوير مصر والمشروعات الجديدة

يأتى ذلك فى ظل تزايد الطلب على مشروع المونت الجلالة، لما ينفرد به من موقع استراتيجى بالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية والمشروعات القومية الكبرى، وتصميم مميز على ساحل البحر الأحمر يتيح لكل الوحدات رؤية متميزة، أما للبحر أو الكريستال لاجون وجبال البحر الأحمر، كما يأتى ذلك فى ضوء ثقة «تطوير مصر» بالاقتصاد المصرى، ما شجعها لضخ استثمارات ضخمة لزيادة الناتج القومى وتوفير المزيد من فرص العمل.

بروفايل | «تطوير مصر».. تتربع على عرش الشركات العقارية الرائدة فى مصر
وقع على الاتفاقية كل من الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، والمهندس إيليا صابر، المدير التنفيذى لشركة «الخرافى ناشيونال» بحضور المهندس باهر أيوب، نائب أول الرئيس والرئيس التنفيذى للمشروعات وعضو مجلس إدارة شركة شركة تطوير مصر، وعدد من قيادات ومسؤولى الشركتين.

 

مشروع المونت الجلالة
وبموجب الاتفاقية، ستتولى شركة «الخرافى ناشيونال» تنفيذ أعمال إنشائية ضخمة بمراحل مشروع المونت الجلالة المختلفة أبرزها: مرحلة «فيا» التى تمتد على مساحة 16 فدانًا وتتميز بطراز معمارى فريد يضاهى الجزر اليونانية وأسلوب إنشائى وهندسى يشبه جزيرة سانتورينى الشهيرة وتضم 504 وحدات تطل جميعها على مياه البحر الأحمر الساحرة، وثلاث مراحل من منطقة «مايستا» والتى تعتبر أعلى نقطة فى المشروع على ارتفاع 210 أمتار فوق سطح البحر، ما يوفر أجواء مناخية رائعة وإطلالة ساحرة على البحر.

كما تتضمن الاتفاقية بدء أعمال تنفيذ مرحلة سيستيانا التى تعتبر من أكثر المراحل الحصرية والفاخرة فى المونت جلالة، تقام على مساحة 13.5 فدان تضم 58 وحدة فقط بين فيلات وتوين هاوس بمساحات متنوعة من 205 حتى 500 متر مربع بارتفاع عن سطح البحر يتراوح ما بين 98-128 مترا، وتطل كل الوحدات على البحر والكريستال لاجون.
قال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن إدارة الشركة اختارت إسناد أضخم عقد مقاولات فى تاريخ «تطوير مصر» لشركة «الخرافى ناشيونال»؛ بهدف زيادة معدلات تسليم الوحدات لعملائها من 1500 إلى 2000 وحدة سنويًا.

 

جانب من الاتفاقية ، بوابة النافذة
جانب من الاتفاقية ، بوابة النافذة

وأكد باهر أيوب «إن اختبار الخرافى ناشيونال لما لديها من باع طويل فى تنفيذ المشروعات القومية الضخمة».
يقع مشروع المونت الجلالة بمنطقة جبال الجلالة بالعين السخنة على مساحة 2.2 مليون متر مربع (535 فدانًا)، ويضم المشروع 10 آلاف وحدة متضمنة عددًا من الوحدات الفندقية، بالإضافة إلى عدد من الفنادق العالمية.

أحدث مشروعاتها بالسوق العقارية

أعلنت شركة تطوير مصر عن أحدث مشروعاتها بالسوق العقارية وهو مشروع «ريفرز» المقام على مساحة 100 فدان بمدينة زايد الجديدة بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

ويعد ريفرز أول مشروعات تطوير مصر فى غرب القاهرة بقلب مدينة زايد الجديدة، ما يؤكد استراتيجية الشركة فى تعزيز واجهاتها العمرانية، فى شرق القاهرة وغربها وساحلى البحرين الأحمر والمتوسط.

ويقع مشروع «ريفرز» فى مكان متميز على بعد 3 دقائق فقط من مطار سفنكس الدولى، و12 دقيقة من الشيخ زايد، و35 دقيقة من وسط المدينة، كما يتيح المشروع الوصول المباشر إلى محور الضبعة – روض الفرج وطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى وطريق دهشور والمحور.

ويضم المشروع الذى تبلغ مساحته 100 فدان أكثر من 700 وحدة سكنية، بمساحات تبدأ من 180 مترا مربعا وحتى 350 مترا مربعا، ما بين فيلات منفصلة وفيلات متجاورة وفيلات مزدوجة، كما تبلغ المساحة البنائية 16% من إجمالى مساحة المشروع بما يعادل مساحة بنائية أكثر من 150.000 متر مربع، كما يضم المشروع مركزا تجاريا وحدائق مركزية، وصالة جيم خارجية وممر دراجات وممشى وكلوب هاوس.

واستوحى ريفرز تصميمه بحيث يمتزج جمال الطبيعة مع المبانى، فامتداد المنازل على طول الأنهار المحاطة بالمساحات الخضراء يعكس الشعور بالهدوء والسعادة.

تطوير 4 مشروعات كبرى بخلاف «ريفرز»

وتعمل شركة تطوير مصر على تطوير 4 مشروعات كبرى بخلاف «ريفرز» فى مراحل تنمية متنوعة هى: «المونت جلالة» العين السخنة على مساحة 545 فدانا، و«فوكا باى» فى الساحل الشمالى على 220 فدانا، و«بلومفيلدز» وهو مشروع سكنى متعدد الاستخدامات فى «مستقبل سيتى» ويُقام على مساحة 415 فدانا ويتضمن 90 فدانا مخصصا ليصبح منطقة تعليمية، بخلاف «دى باى» الساحل على 200 فدان.

 

اقرأ ايضا ..الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر: مصر أصبحت تتمتع بخريطة استثمارية واضحة ومُعلنة للجميع

وأعلنت الشركة مطلع 2022 عن خطتها لتسليم 1500 وحدة سكنية خلال العام الجارى بمشروعات «المونت جلالة العين السخنة»، و«فوكا باى الساحل الشمالى»، و«بلومفيلدز مستقبل سيتى القاهرة الجديدة» تزامنًا مع طرح مراحل بيعية أخرى لتوسيع قاعدة العملاء.

وحصلت شركة «تطوير مصر» مؤخرا على تمويل من البنك التجارى الدولى بقيمة 400 مليون جنيه، مقابل أوراق تجارية لوحدات مسلمة بفوكا باى الساحل الشمالى؛ وتعتزم الشركة استخدام القرض فى تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باى بالساحل الشمالى، بهدف تسليم وحدات المرحلة الثالثة والرابعة خلال عامى 2023 و2024 على التوالى.

مميزات مشروع فوكا باى

وأطلقت شركة تطوير مصر مشروع فوكا باى عام 2015 بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، على مساحة 220 فدانًا، ويضم المشروع 2500 وحدة متنوعة متضمنة فنادق مصممة بمفاهيم مبتكرة ومتميزة بالإضافة إلى شقق فندقية.

يتميز المشروع بموقع استراتيجى على الساحل الشمالى، على بعد 211 كيلو مترا غرب الإسكندرية وعلى بعد 75 كيلو مترا فقط من مرسى مطروح، كما يتميز بتصميم هندسى فريد يجعل كل وحدة فى المشروع تطل على واجهة مائية سواء من خلال شاطئ البحر الذى يمتد لحوالى 800 متر أو الكريستال لاجون، ونجحت «تطوير مصر» فى تسليم المرحلة الأولى من المشروع فى عام 2019، وشهدت السنوات الماضية تشغيلا ناجحا للمشروع بشهادة قاطنى وزوار المشروع.

 

لمزيد من المعلومات عن شركة تطوير مصر ..كشريك استراتيجي .. “تطوير مصر” تشارك في قمة المناخ 2022