فلسفة جديدة لتسعيرة الشقق لدى الشركات العقارية ونصائح للعملاء

تخوف كبير خلال المرحلة المقبلة من أزمة جديدة ، علي أعتاب دخولها السوق العقارى المصري ، وهي أزمة تسعيرة الشقق داخل المشروعات العقارية التى تنفذها الشركات حالياً سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو غيرها من المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع .

ارتفاع أسعار العقارات ومواد البناء

متتخصصون في الشأن العقاري اجزموا أن الأيام المقبلة ستشهد اسعار العقارات ارتفاع كبير في الأسعار ممكن أن تصل إلي 30٪ بحسب المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة ونائب شعبة الإستثمار العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

وأكد البستاني خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة أن ارتفاع أسعار مواد البناء سيدفع الشركات العقارية إلي رفع أسعار الشقق لديها.

محمد-البستاني رئيس مجلس ادارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة
محمد-البستاني رئيس مجلس ادارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة

ونصح البستاني العملاء بسرعة الشراء لأن الوقت الحالي هو الافضل حالياً في ظل التحديات والتطورات التي يشهدها السوق العقاري المصري حالياً.

اسعار الحديد في مصر

ترصد النافذة اسعار الحديد في مصر بعد الارتفاعات الأخيرة التي طرأت على سعر طن الحديد مؤخرا في المصانع بزيادة تصل إلى 3 آلاف جنية في سعر الطن.

وأظهرت شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية استياء شديد من هذة الارتفاعات الأخيرة التي من شأنها أن تتسبب في شلل تام لصناعة البناء والتشييد في مصر ، خاصة قطاع العقارات الذي يشغل أكثر من 100صناعة أخرى.

فلسفة جديدة لتسعيرة الشقق لدى الشركات العقارية ونصائح للعملاء

وأكدت الشعبة في تصريحات خاصة لبوابة النافذة أن هذة الزيادات الأخيرة التي شهدتها أسعار الحديد في مصر لن يستوعبها السوق وعلي المصانع أن تعيد حساباتها مرة أخرى وتنخفض أسعار الحديد مرة أخرى.

وترصد بوابة النافذة سعر طن الحديد في مصر الآن كالتالي:

حديد عز

23450 جنيه

حديد الجيوشي

20300 جنيهًا

السويس للصلب

سعر الطن 20350 جنيهًا

حديد المصريين

23.350 جنيهًا

السويس للصلب

23.350 جنيه

بشاي للصلب

21204 جنيهات