تعرف علي أفضل منصّات العمل الحر

غيرت منصّات العمل الحر الطريقة التي يجري بها المهنيون أعمالهم، والأسلوب الذي تعمل به الشركات التقليدية، ففي السنوات القليلة الماضية، أصبح العمل عن بعد خيارًا شائعًا في سوق العمل ينافس الوظائف التقليدية .

منصّات العمل الحر

سنوضح لك بعض المواقع التي انتشرت بشكل كبير، التي تتيح للمهنيين المستقلّين البحث عن فرص مناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص أو مؤسسة واحدة، كما أنها تساعد على توفير العملة الصعبة.

منصّات العمل الحر

1- موقع Upwork

يعد موقع Upwork واحدا من أشهر مواقع العمل عن بعد العالمية. حيث تعتمد هذه المنصّة على نظام السحابة “Cloud”، وتعرف بأنها أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن وظائف. يعتبر هذا الموقع مثاليًا للشركات من جميع الأحجام وكذلك للمستقلين ذوي المهارات المختلفة. من أهم ما يميّز موقع Up Work إمكانية اكتشاف أصحاب العمل أو المستقلّين المزيفين ممّا يضمن سلامة المستخدمين.

منصّات العمل الحر

2- موقع PeoplePerHour

يعتبر هذا الموقع أحد منصات العمل عن بعد التي تهدف إلى تمكين المهنيين في جميع أنحاء العالم من القيام بالأعمال التي يستمتعون بها. حيث يوفّر مجموعة من الأدوات لإدارة مختلف المهام المتعلقة بالعمل الحر. وقد تمّ تجهيز النظام الأساسي بمجموعة من الميزات مثل الفوترة وإدارة الحسابات ومراجعة الطلبات وغيرها.

منصّات العمل الحر

3- موقع فريلانسرfreelancer

يجمع هذا الموقع ملايين المستخدمين من مستقلّين وأرباب عمل من أكثر من 247 دولة، حيث يتيح لهم عدد من الأدوات الأساسية والمتقدّمة حسب مهاراتهم. إنه موقع موثوق يشهد أصحاب العمل والأفراد المستقلون بكفائته وتميّزه. سواءً كنت ترغب في العمل على مشاريع ذات علاقة بالبرمجة، إدخال البيانات، المجالات الإبداعية أو غيرها، فستجد ما تبحث عنه على موقع Freelancer.com.

منصّات العمل الحر

4- موقع guru

من خلال موقع Guru يصبح العثور على أصحاب المهارات أمرًا في غاية السهولة. حيث تتيح هذه المنصّة المصمّمة خصّيصًا للربط بين أرباب العمل وملايين الأفراد المستقلّين فرصة إيجاد الأشخاص ذوي الكفاءات المناسبة، وتحديد ما إذا كان صاحب العمل يبحث عن أفراد من مدينة أو دولة معيّنة، كما يسهّل الموقع عملية التواصل بين المستقلّين وأرباب العمل وتنسيق جميع الأمور بينهم بدءًا من اتفاقيات الدفع ووصولاً إلى مشارك مستندات العمل.