رئيس شعبة الدواجن.. فرض الرقابة على الأعلاف سوف يخفض أسعار الدواجن والبيض

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، اليوم الخميس، بأن عندما يتراجع سعر الأعلاف سوف تنخفض جميع أسعار الدواجن والبيض فى الأسواق المصرية،  مؤكدًا بأن رغم التيسيرات التى حدثت فى الأعلاف الفترة الماضية إلا أن الأسعار كما هي ولا يوجد اختلاف عما مضى.

عدم استقرارأسعار الدواجن

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، بأن اسباب عدم استقرار
الأسعار فى الأسواق المصرية، هو انخفاض وارتفاع سعر العلف فى السوق المصري، فعلى مربي الدواجن استخدام العلف الطبيعي بديل العلف الموجود لحين استقرار الأسعار مرة آخرى.

وأشار السيد، إلى أن  استخدام العلف الطبيعي بديل العلف الموجود فى السوق  فهذا هو التراجع الحقيقي، لأن المعيار الأساسي هو العلف بما يمثله من 70 % من مدخلات الصناعة، متسائلًا عن التراجع في الأسعار قائلًا :ما فيش تراجع”، أسعار البيض ثابتة أو ربما يكون انخفض بنسب ضئيلة نتيجة الزيادة في المعروض من قبل الوزارة.

وتابع عبد العزيز، بأن الحدث الصاخب الأن عندما يتم الأفراج عن كميات الأعلاف الموجودة فى المصانع بسعر معقول، وبناء على ذلك تنخفض الأسعار، مثلما حدث من قبل عندما تم الأفراج عن بعض كميات العلف وانخفض سعره لمدة يومين فقط وتم رفعها مرة آخرى.

الرقابة على المستلزمات

 لفت رئيس شعبة الدواجن، إلى أن ضرورة الرقابة الصارمة على المستلزمات الصناعية للأعلاف حتى وصولها للمصنع، ولابد أن يكون هناك المزيد من الإفراجات حتى تنخفض الأسعار مرة أخرى.

أسعار الدواجن

لافتًا إلى أن أسعار الدواجن في الأسواق اليوم تتراوح بين  34- 35 جنيه، حيث أن الأسعار مناسبة جدًا بالنسبة لارتفاع أسعار المستلزمات الخاصة بالاعلاف، ومن المقرر أن يكون أسعارها الرئيسية 38 جنيه في ظل ارتفاع أسعار الإنتاج.

 

اقرأ أيضًا:

ابراهيم العربي : متابعة يومية لحركة السلع بالأسواق ولا زيادة في الأسعار حتي نهاية العام .

 

أسعار الدواجن في الأسواق اليوم

 يذكر أن أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، اليوم، الخميس، استقرارًا في الأسعار، ووفقًا لما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

– الفراخ البيضاء: بين 40 إلى 42 جنيها للكيلو

– الدواجن الحمراء : بين 51 إلى 52 جنيها للكيلو

– أسعار الدواجن الرومي: بين 55 و65 جنيها للكيلو.