وزير السياحة يستقبل وفد رابطة رجال الأعمال القطريين

قال أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، أن حرص الوزارة على تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وتشجيع الاستثمارات الفندقية بها، وذلك على ضوء استقباله بمقر الوزارة، وفد رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة فيصل بن قاسم بن ثاني، خلال زيارتهم الحالية لمصر، وذلك لمناقشة سبل التعاون واستعراض بعض الخطط الاستثمارية لقطاع السياحة.

أكد الوزير، بأن الحديث عن رؤية واستراتيجية الوزارة خلال المدة المقبلة لتحقيق زيادة في حجم حركة السياحة الوافدة لمصر من الأسواق المختلفة، مستعرضاً عدة محاور خاصة بالاستراتيجية، من بينها محوراً خاصاً بتحسين مناخ الاستثمار السياحي وتشجيع الاستثمارات بالقطاع ولا سيما لزيادة الطاقة الفندقية في مصر، والعمل على تحقيق توازن في التوزيع الجغرافي للمنشآت الفندقية والتوزيع وفقاً لدرجات النجومية، فضلا عن تحسين تجربة السائح في مصر ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة له.

أوضح عيسى، بأن الاستراتيجية تتضمن أيضًا محورًا عن أهمية إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري عن طريق مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية المتاحة للمطارات والطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

حيث أن  استهداف وزارة السياحة مضاعفة الإنفاق العام على الأنشطة الترويجية للمقصد السياحي المصري ورفع كفاءاته، وكذا الإنفاق على تطوير المواقع الأثرية والمتاحف في مصر مما يساهم في تقديم تجربة سياحية متميزة للمصريين والسائحين بها.

كما أن ما تقوم به الوزارة من أعمال لإعادة تصنيف المنشآت الفندقية وفقاً لمعايير التصنيف الجديدة HC والتي تم وضعها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

 

اقرأ أيضًا:

بالتفاصيل.. المشروع الوطني للقراءة جوائز تصل لـ20 مليون جنيه

 

ومن جانبه، أوضح فيصل بن قاسم بن ثاني عن أهمية المقصد السياحي المصري وما يميزه من أنماط ومقومات سياحية وأثرية فريدة، فيما قام أعضاء الوفد باستعراض نبذة مختصرة عن حجم أعمالهم في قطاع السياحة المصري وخاصة الفندقي، وخطتهم للتوسع في حجم أعمالهم بالقطاع خلال الفترة المقبلة.