أبرز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. الجامعة التكنولوجية لأول مرة فى مصر  

شهدت مصر تطور كبير من بداية تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى الأن، من استصلاح أراضي زراعية، وتطوير مزارع سمكية وتشييد كباري وطرق على مستوى انحاء الجمهورية، فالإنجازات التي شهدتها الدولة في تلك السنوات الماضية، غيرت وجه البلد بصفة عامة.

فقامت البلد بنهضة غير مسبوقة في البنية التحتية والمعمارية، وظهرت عشرات المدن الجديدة التي كانت انطلاقة لتنمية حقيقية شاملة، ارتكزت على هدف بناء الإنسان، فكان الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم محاور تلك التنمية، بواسطة منظومة تعليم حديثة وجامعات على أعلى مستوى وتأمين صحي شامل، لتبرز جمهورية مصر العربية من أولى الدول المتقدمة والنمتطورة حول العالم بقوامها الإنسانى وطريقها إلى العلم وهدفها المتنامي دائمًا، وفى هذا التقرير سوف تستعرض “بوابة النافذة” أبرز المعلومات عن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والتى تعد أهم الانجازات التى شهدتها مصر فى تلك الآونة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

افتتاح جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

افتتاح جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وهو من الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى اهتمت الدولة بإنشائها لكي تقوم بأبراز الدور العلمي والتكنولوجي لدى الشباب الجامعي، فالجامعات التكنولوجية لأول مرة في مصر لتلبية احتياجات الأسواق المصرية من الموارد البشرية اللازمة للخطط الفنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

 أهداف جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

 

  • تطوير علاقات الجامعات التكنولوجية العلمية والثقافية مع الجامعات والمؤسسات العلمية العربية والعالمية، من أجل تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات، وبما يضمن المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية.
  • التطوير المستمر للمناهج والخطط الدراسية لجميع المراحل والمستويات الدراسية فيما يتعلق بالتعليم التكنولوجي لمواكبة التطورات السريعة في جميع الميادين.
  • استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي، وموازي لمسار التعليم الأكاديمي، يحصل الخريج على درجات جامعية في مراحل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس والدراسات العليا.
  • تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لما فيه صالح المجتمع، وتأهيل الخريجين من التعليم الثانوي العام والفني لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، ودعم الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.
  • توفير تعليم تكنولوجي يقدم خِدْمَات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية وبما يسمح بإعداد خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.
  • إعداد كوادر تتوافر لديهم القدرة على الاستمرار في التعلم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية، بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بسوق العمل والعودة إلى الدراسة بعد تلقي التدريب والممارسة العملية المناسبة.
  • تقديم المساعدة الفنية والمشورة الإدارية في مجال التعليم الفني والتدريب.

كما تضم جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية عددًا من البرامج الدراسية المفعلة ونرصدها فيما يلي:

 

اقرأ أيضًا:

وزير التموين يحدد سعر الأرز في الأسواق ويحذر التجار

البرامج الدراسية المفعلة

  • برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، ويضم ٧١ طالب.
  • برنامج الميكاترونكس، ويضم ٨٠ طالب.
  • برنامج الأوتوترونكس، ويضم ٥٦ طالب.
  • برنامج تكنولوجيا المعلومات(IT)، ويضم ٤٦ طالب.