مد مهلة التقديم بمبادرة شقق الإسكان الاجتماعي 2022

حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. قررت وزارة الإسكان والمرافق، إنه سيتم مد مهلة التقديم بمبادرة شقق الإسكان الاجتماعي، والتي كان من المفترض أن تنتهي يوم 27 أكتوبر الحالي، فيما توفر الحكومة تلك الوحدات السكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخخل.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وأوضحت الوزارة إنه تم مد الحجز بالمبادرة حتى يوم 6 نوفمبر المقبل، ويجب شراء كراسة شروط بأي فرع لفروع مكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية، لبدء التسجيل في تلك المبادرةـ ومن ثم سيتم تسديد مقدم جدية الحجز للوحدة السكنية في الإعلان رقم 16 في 25 محافظة

كما إنه يجب رفع الأوراق المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني لإتمام عملية التقديم، وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، بأن إعلان طرح وحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3، قد شهد إقبال بشكل كبير من المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، لذلك فقد تم مد فترة التسجيل على الموقع.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

وأشارت مي عبد الحميد من خلال تصريحاته، إنه يمكن للمواطنين الدخول على موقع سكن لكل المصريين 3، من خلال الرابط التالي من هنا، للتسجيل والتقديم على وحدة سكنية، ومعرفة كافة التفاصيل المتاحة بشأن تلك المبادرة.

كما يمكن أيضا التواصل مع مراكز خدمة العملاء، للتعرف على أي استفسار خاص بكيفية الحجز بتلك المبادرة، وذلك عبر صفحات السوشيال ميديا لصندوق الإسكان الاجتماعي، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني أيضا.

فيما حدد صندوق الإسكان الاجتماعي، أسعار الشقق والتي تتراوح ما بين 194 ألف جنيه و310 ألف جنيه، مع دفع مقدم الحجز والذي يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، أما عن مدة السداد تصل إلى 30 سنة، بسعر عائد 3 % سنويا وتكون متناقصة