أول تعليق من شعبة الدخان علي ارتفاع أسعار السجائر والمعسل بعد تحرير سعر الصرف

أسعار السجائر والمعسل..كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن ما يتم ترويجة حالياً عن ارتفاع في أسعار السجائر والمعسل بعد تحرير سعر الصرف أو ارتفاع الدولار مجرد إشاعات مغرضة والشركة الشرقيه للدخان لم تعلن عن أى زيادات جديدة في أسعار السجائر والمعسل .

أشاد امبابي بالقرارات الحكومية الأخيرة بعد تحرير البنك المركزي سعر صرف الجنيه مؤكدا أن المواطنين والأسواق علي التحديد ستجني ثمار هذة القرارات قريباً .

أسعار السجائر والمعسل

وأردف أنه أن الأيام المقبلة ستشهد توفير السيولة الدولارية للمستثمرين والوضع سيتحسن مؤكدا خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة أنة لن يكون هناك زيادة في أسعار السجائر والمعسل حتى مع ارتفاع الدولار مقابل الجنيه مجددا؛ لأن السيولة الدولارية ستنعكس على السعر في السوق الموازي ولن تضر الشركات

سعر الدولار مقابل الجنيه

وبعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 2%، في اجتماع استثنائي، زاد سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري، بأكتر من 3 جنيه.

وزاد الدولار من مستوى 19.67 جنيه للشراء و19.74 جنيها للبيع، إلى مستوى 22.85 جنيه للشراء، و22.99 جنيها للبيع، محققًا أعلى مستوى له على الإطلاق.

وبهذا المستوى تخطى سعر الدولار الحاجز المسجل في عام 2016 عندما تم تحرير سعر الصرف، وتعويم الجنيه أمام العملات الأخرى، في عهد المحافظ السابق للبنك المركزي طارق عامر