أبرز تصريحات الإعلامي عمرو أديب عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 

تناول الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية علي قناة أم بي سي مصر فقره عن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى والحديث عن التعاون بين الحكومة والقطاع .

وقال اديب خلال برنامج الحكاية علي قناة أم بي سي مصر ان رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص كاشفا عن أن الدولة حصلت من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 60 مليار جنيه .وهي حقوق الدولة في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى منوهًا، بأن هشام طلعت مصطفى استطاع بناء مدينتين بشكل كامل ويقوم حاليا في بناء الثالثة

 

وأضاف عمرو أديب: أن الدولة حصلت من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى على 60 مليار جنيه، وهي حقوق الدولة في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى منوهًا، بأن هشام طلعت مصطفى استطاع بناء مدينتين بشكل كامل ويقوم حاليا في بناء الثالثة.

 

وأوضح أديب أنه لا يوجد نموذج ناجح لملكية الدولة منذ عام 1960، بما في ذلك ستاد القاهرة، بخلاف بعض الاستثناءات مشيدًا بما طرح في المؤتمر من قضايا، ومنها قضية الحياد الاستثماري كما يتم حاليا بلورة فكرة ملكية الدولة.

ويُعقد المؤتمر الاقتصادي 2022 خلال الفترة من 23 – 25 أكتوبر؛ بهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.