توقعات بحصول مصر علي 7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي

توقع الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، انة متوقع أن تحصل مصر علي فرض من صندوق النقد الدولي من 5 : 7 مليار دولار.

واضاف الفقي أن الحكومة والبنك المركزي وصندوق النقد الدولي هم الجهات المعنية التي ستعلن قيمة القرض التي من المفترض أن تحصل مصر علية .

وتابع قائلاً الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة تسعى بشتى الطرق لتوفير العملة الصعبة والدولار فى مصر لتقليل وطأة الحرب الروسية العالمية ، لما لها من اثر كبير على اقتصاديات الدول الناشئة ومنها مصر .

قرض صندوق النقد الدولى

وقال رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب خلال تصريحات خاصة لــبوابة النافذة ، ان مصر استطاعت تدبير ما يقرب من 10 : 12 مليار دولار من الدول الشقيقة ومفاوضات قرض صندوق النقد الدولى ستنتهى خلال الاسابيع المقبلة ن متوقعا ان يكون هناك انفراجة اقتصادية بعد الحصول على القرض خاصة وان برامج الاصلاح الاقتصادى فى مصر لعبت دورا كبيرا خلال الفترة الماضية ومصر بحاجة الى هذا القرض لاستكمال برنامج الاصلاح الاقتصادى التى بداتة .

الحرب الروسية العالمية

وتابع فخرى الفقى قائلا ، جميع دول العالم تاثرت بالسلب من الزمة الروسية العالمية ومنها مصر ، والرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية والحكومة يقودون الازمة بحنكة شديدة ويبذولون دورا كبيرا فى تخطى توابعها .

جدير بالذكر انه في خلال أكتوبر، بدأت بوادر التوصل لاتفاق في الظهور، توقعت كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، يوم 4 أكتوبر أن يتوصل الصندوق إلى اتفاق مع مصر بشأن برنامج تعاون جديد خلال الأسابيع المقبلة، وهي تصريحات أكدها وزير المالية محمد معيط في اليوم التالي