أحمد هندي يكشف أسباب الأداء الجيد لمبيعات الشركات العقارية

ملاذ آمن ومخزن للقيمة

قال الدكتور أحمد هندي المطور العقاري و عضو جمعيه مطوري القاهره الجديده والعاصمة الادارية أن التكنولوجيا الحديثة الذكية والمستدامة ابرز ما يميز المشروعات العقارية في السوق العقاري المصري مؤكدا أن قطاع العقارات المصري والبناء والتشييد ، ظهر بشكل قوي خلال السنوات الأخيرة وهناك منافسة قوية وشريفة بين الشركات العقارية لتقديم الأفضل للمواطن في النهاية.

واضاف هندي خلال تصريحات صحفية ، أن التطورات التي يشهدها القطاع العقاري المصري في النهاية تصب في صالح العميل ، وتفتح الباب أمام العقار المصري للمنافسة في الأسواق الخارجية وتدعيم منظومة تصدير العقار المصري للخارج.

العقار المصري ملاذ آمن ومخزن للقيمة
.
وأشار الدكتور أحمد هندي عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن العقار المصري ملاذ آمن ومخزن للقيمة دائما لافتاً إلى أن لجوء المواطنين إلى امتلاك العقارات كملاذ آمن في ضوء ارتفاع معدلات التضخم وتراجع قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية، إلى جانب استمرار ارتفاع الطلب رغم الظروف الاقتصادية مع حجم السوق الكبير .

الشركات العقارية

واجزم هندى قائلا إن الأداء الجيد لمبيعات الشركات العقارية بالنصف الأول من العام الحالي يعود إلى لجوء المواطنين للاستثمار في العقارات خلال الشهور الماضية باعتبارها ملاذا آمنا للاستثمار مقارنة بأدوات الاستثمار الأخرى و ارتفاع حجم الطلب على السكن سنويا في سوق كبير مثل مصر حتى في حالة المرور بظروف اقتصادية صعبة.

واختتم قائلا إن الإقبال على شراء العقارات سيظل كبيراً مشيرا إلى أن هناك احتياج لنصف مليون وحدة سنويًا وما يتم تنفيذه حوالي 300 ألف وحدة فقط وبالتالي فهناك عجز في حوالي 200 ألف وحدة بشكل سنوي، وهذة احصائيات رسمية من الجهاز المركزي للإحصاء كما أن العقار يعد استثمارا آمنا ولذلك يلجأ له العميل بغرض الاستثمار خاصة في حالة الأزمات الاقتصادية