تويوتا كراون 2023.. سعر ومواصفات الوحش الياباني.. فيديو

تحتفي الشركة اليابانية الرائدة في صناعة السيارات بإطلاق تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) الجديدة كليا، والتي تعرف بـ”تاج تويوتا”.

وتستهدف تويوتا أسواق 40 دولة لبيع تحفتها الفنية تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) خلال العام الجاري 2022.

والجيل الـ16 من تويوتا كراون عبارة عن سيارة مدمجة بين السيدان والـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وهذا التطور جاء بعد تراجع الطلب على السيارات السيدان عالميا.

وقال تويودا أكيو، رئيس شركة تويوتا موتور “لطالما كانت كراون سيارة تجمع بين التكنولوجيا والموهبة اليابانية. وأعتقد أنه يمكننا وضع مثل هذه الإمكانيات اليابانية في طرازات جديدة أيضا. ولهذا السبب تبهر تويوتا العالم مرة أخرى.

مواصفات تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown)
وتأتي السيارة تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) بثلاث فئات هي XLE، وLimited، وPlatinum، كما تتوفر السيارة الملقبة في بعض دول الخليج بـ”شبح تويوتا”، بنوعين من المحركات الأول هو “HYBRID MAX” والثاني هو الجيل الرابع من نظام تويوتا هيبرد “THS”.

وتنافس تويوتا حاليا في أسواق 40 دولة بمحركها الهجين الجديد “HYBRID MAX” والذي يوفر قوة صافية 340 حصانا، بسعة 2.4 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي مباشر 6 سرعات، لإعطاء أعلى قوة بأقل عدد من اللفات.

ويقدر معدل استهلاك الوقود بنحو 28 ميلا في الجالون سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة، كما تضم السيارة بطارية هيدريد ثنائية القطب مطورة تدعم نظام XLE، ليزداد مدى السير إلى 38 ميلا لكل جالون.

صالون تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown)

وتم بناء تويوتا كراون على هيكل تم تطويره حديثا على أساس منصة GA-K من تويوتا، وهذا الارتفاع الفريد للسيارة السيدان يوفر مزيدا من الرؤية على الطريق، بجانب سهولة الدخول والخروج.

وتأتي تويوتا كراون 2023 فئة XLE بسعة 2.5 لتر، ونظام دفع رباعي لجميع العجلات، وثلاث أوضاع قيادة، ونظام الوسائط المتعددة الجديد بالكامل من تويوتا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة و6 مكبرات صوت.

ألوان تويوتا كراون 2023
تتوفر سيارة تويوتا كراون 2023 بخمسة ألوان: أسود، وأبيض أكسجين، ورمادي مغناطيسي معدني، ومعدن ثقيل، وأحمر فوق صوتي، مع تصميم داخلي أسود.

النظام الترفيهي في تويوتا كراون 2023
تأتي الفئة المحدودة أيضًا مزودة بميزات XLE وتضيف مصابيح أمامية LED متعددة الحزم، وسقف بانورامي ثابت، ومقاعد جلدية يتم تسخينها وتهويتها في الأمام وتسخينها في الخلف، ونظام صوت JBL مكون من 11 مكبر صوت، ومساحات زجاج أمامي مستشعر للمطر.

وهناك أيضًا حزمة تقنية متقدمة متوفرة تضيف عجلات معدنية داكنة مقاس 21 بوصة مع 10 قضبان في كل إطار (جنط) وكاميرا لرؤية عين الطيور ومفتاح رقمي (مع اشتراك Remote Connect). تشمل الألوان الداخلية الأسود والأسود والكستنائي والمكاديميا.

وتشمل الفئة البلاتينية من تويوتا كراون 2023 كل شيء في XLE وLimited وترتقي بالمستوى مع مجموعة نقل الحركةHYBRID MAX، ونظام التعليق المتغير التكيفي، وستة أوضاع قيادة قابلة للتحديد، وميزة الركن الذكي، وعجلات فريدة مصنوعة من السبائك المعدنية قياس 21 بوصة مع 10 قضبان مع لمسات باللون الأسود.

تضيف لوحة الألوان أول خيار طلاء ثنائي اللون من تويوتا، مع طلاء أسود يمتد من غطاء المحرك إلى صندوق السيارة، والذي يمكن إقرانه مع Oxygen White أو Heavy Metal أو Supersonic Red أو لون برونزي جديد كليًا ثنائي اللون فقط.

موعد طرح تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown)
أعلنت شركة تويوتا اليابانية عبر موقعها الرسمي عند موعد طرح تويوتا كراون 2023 بالأسواق، وهو خلال الربع الثالث من العام الجاري في أوروبا وأمريكا، فيما تطرح السيارة تويوتا كراون 2023 في الإمارات والسعودية ودول الخليج خلال الربع الأخير من العام الجاري.

شاشة المعلومات في تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown)

وعن موعد طرح السيارة تويوتا كراون في مصر، فمن المتوقع أن تدخل السيارة اليابانية الشهيرة السوق المصرية خلال النصف الأول من عام 2023 المقبل.

سعر تويوتا كراون 2023
يتراوح سعر السيارة تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) ما بين 40 إلى 50 ألف دولار، وهو السعر المتوقع للسيارة بحسب التسريبات، ولكننا في انتظار إعلان السعر الرسمي من الشركة الأم في اليابان وكذلك وكلاء تويوتا في السعودية والإمارات.