10 اكتوبر.. اجتماع للمطورين العقاريين ورئيس شركة العاصمة الإدارية

كشف المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية عن استعداد الجمعية لعقد اجتماع خلال الأيام المقبلة مع المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية لطرح طلبات المطورين العقاريين.

قال رئيس الجمعية خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة ، أن المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية وعدنا بحل جميع مشكلات المطورين العقاريين في التجمع والعاصمة الادارية كاشفا عن أن الاجتماع سيعقد الموافق 10 اكتوبر المقبل.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق أن هناك خطة من قبل الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان وشركة العاصمة الإدارية الجديدة للعمل على الارتقاء بمستوى اعمال الترخيص بالنسبة للشركات العقاريه والمطورين .

الاستثمارات الأجنبية

وقال المصدر خلال تصريحات خاصة لبوابة النافذة الاقتصادية أن الاتحاة خلال المرحلة المقبلة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للعاصمة الإدارية الجديدة وتنفيذ مشروعات عقارية عملاقة في العاصمة الإدارية والتحدي الأكبر حالياً هي مسألة ضبط ملف التراخيص للمطورين العقاريين .

رخص المشروعات العقارية

وأضاف المصدر أن هناك اهتمام رئاسي وحكومي كبير خلال هذه الفترة بملف التراخيص والقضاء على الروتين والوقت الطويل الذي يستغرقه المطور أو الشركة العقارية في الحصول على موافقات التراخيص لبدء المشروعات علي أرض الواقع.

أردف قائلا إن المستمرين العرب والاجانب أكثر ملف يهتمون بة هو ملف التراخيص اللازمة لمشروعاتهم مؤكداً خلال تصريحاته ” للنافذة ” أن القطاع العقاري المصري سيشهد طفرة هائلة خاصة في عمليات سرعة حصول المطور في إنهاء تراخيص المشروعات .