كلام نهائي..أسعار السجائر بعد الزيادات “مستند”

سادت حالة من الغضب بين شريحة المدخنين يسبب اختفاء بعض أنواع السجائر من المحلات التجارية وارتفاع أسعارها يشكل عير مبرر رصدتها بوابة النافذة.

ورصدت بوابة النافذة الاقتصادية ردود أفعال المواطنين علي مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أن السجائر موجودة لكنة مخطط من أجل رفع أسعارها ووضع الشركة الشرقية للدخان في موقف إخراج.

كلام نهائي..أسعار السجائر بعد الزيادات "مستند"

أتهم أصحاب المحلات شركات الجمله بأنهم السبب في اختفاء بعض أنواع السجائر الأجنبي في الأسواق وأنهم السبب وراء ارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة.

وقال أحد أصحاب المحلات لبوابة النافذة الذي رفض ذكر اسمه أن تجار الجملة يوزعون كل يوم خرطوشة واحدة من السجائر الأجنبي وخاصة LM الأحمر وصاحب المحل ريحة لايتعدى جنيها واحداً.

وعلمت بوابة النافذة أن نقص التبغ ما دفع شركات وأصحاب الجملة لرفع أسعار السجائر الأجنبي وخاصة LM الأحمر. حسب مصادر مطلعة رفضت ذكر اسمها.

فيما أكدت بعض شركات الجملة أن أحد الأسباب الأخري في رفع السجائر الأجنبي وخاصة LM الأحمر. هي ارتفاع أسعار السجائر الميريت والمارلبورو فارتفع الطلب على السجائر LM الأحمر ما ادي إلي ارتفاع سعرها بشكل كبير خلال هذه الأيام.

وشهدت اسعار السجائر الأجنبي ارتفاع مبالغ في الأسعار بالاسواق خلال الأيام الأخيرة .

وأكد تجار التجزئة أن شركات الجمله يقومون برفع الأسعار علي أصحاب المحلات التجارية والسوبر ماركت مؤكدين أن أصحاب المحلات يفاجئون بارتفاع أسعار بعض أنواع السجائر كل يوم خاصة السجائر الأجنبي وخاصة LM الأحمر.

فيما نفت الشركة الشرقية للدخان بعدم وجود أي ارتفاعات جديدة في أسعار السجائر مما أثار حفيظة واستياء المواطنين مطالبين بضرورة احكام الرقابة على الأسواق حيث وصلت أسعار السجائر LM الأحمر إلي 40 جنيه وهذا مبالغ فيه جدا.