ما هي افضل فترة لشراء العقارات ؟ خبراء يجيبون

قال الخبير العقاري محمد السيد، أن العقارات تعد افضل طريقة استثمارية في العالم، ولكن خلال الفترة الماضية شهد السوق العقاري تحديات كبيرة خلال هذه الفترة، سواء كانت ارتفاع أسعار مواد البناء وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع الأسعار بشكل عام وزيادة نسبة الضخم، لكن بالرغم من ذلك استمر القطاع في الحركة البيع الخاصة به ولكن بشكل أقل.

واضاف ، أن أفضل فترة للشراء العقارات هي فترة الأزمات وانخفاض نسبة المبيعات وذلك لقيام الشركات بعمل الكثير من العروض لزيادة المبيعات، وهو ما سيكون مكسب للمشتري للشراء بسعر أقل وعروض أكثر.

وأشار إلي أنه يجب العمل في الوقت الحالي على تصدير العقارات للخارج من خلال جذب استثمارات من خلال بيع الوحدات للمصريين المقيمين بالخارج.

أضاف اسلام خالد الخبير العقاري، أن الفترة الماضية شهدت أزمات في القطاع العقاري وانخفاض في المبيعات، ولكن في الوقت الحالي ارتفعت قيمة المبيعات خاصة في العلمين والساحل الشمالي والعين السخنة خاصة في فصل الصيف، كما أن العاصمة الإدارية الجديدة وافتتاحها ساهمت بشكل كبير في زيادة رغبة المواطنين وتجذب الكثير من المواطنين إليها.

واضاف  ، أنه قبل شراء اي عقارات ووحدات يجب التأكد من صحة المطور والتأكد من مصداقيته، وذلك من خلال التأكد من سابقة أعمال الشركة في الوقت السابق ومشاهدة نجاحاتها.

وأشار إلي أن الوحدات الفندقية والإدارية تعد من أفضل أنواع الاستثمارات العقارية في الوقت الحالي، خاصة وأن العاصمة الإدارية الجديدة تعمل على جذب الأجانب بشكل كبير والذين. سيتجهون الي الوحدات الفندقية.