بنك قناة السويس يعلن أسعار الفائدة للشهادة الدولارية

أعلن بنك قناة السويس تفاصيل الشهادة الدولارية وسعر الفائدة بعد الإعلان عن رفع قيمة الفائدة من قبل لجنة السياسة النقدية 200 نقطة على الإيداع والاقتراض. 

وذكر البنك في بيان رسمي، تمّ نشره على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك قناة السويس إنَّ شهادات الادخار الدولارية خاصة بالمصريين والأجانب المقيمين داخل مصر، ويتمّ فتح الشهادة بـ 100 دولار وأسعار الفائدة تبدأ من 2 إلى 2.25% بحسب موعد صرف الفائدة خلال العام.

وقال بنك قناة السويس في بيانه، إنَّ الشهادة الدولارية للمصرح لهم بربط الودائع من الأفراد المصريين والأجانب المقيمين في مصر ويجب أن تكون العملة بالدولار الأمريكي، مبينًا أنَّه يمكن للعميل أن يشتري الشهادة الدولارية بقيمة 100 دولار أمريكي، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات.

وقال بنك قناة السويس إنَّ أسعار الفائدة ثابتة طوال مدة الشهادة، ويتمّ صرف الفائدة على 3 مراحل خلال العام وعلى حسب اختيار العميل: شهري، ربع سنوي، سنوي، وأسعار الفائدة 2% شهريا وربع سنوي 2.15% وسنوي 2.25%.

وأكّد بنك قناة السويس أنَّه يبدأ العائد من أول يوم عمل يتلو شراء الشهادة مع إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة وحتى 90% من قيمة الشهادة بعملة الدولار ويتمّ تجديد الشهادة لمدة مماثلة حسب رغبة العميل في تاريخ الاستحقاق ووفقا للشروط المعلنة في هذا التاريخ يمكن لصاحب الشهاد أن يسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بكامل قيمتها وبذات العملة مع إمكانية استرداد الشهادة بعد 6 أشهر من إصدارها وفقاً لجداول الاسترداد المعلنة بالبنك.

المستندات المطلوبه

– بطاقة الرقم القومي للمصريين وجواز سفر للأجانب بعد التأكّد من سريان الصلاحية.

– شهادة ميلاد القاصر.

– إيصال كهرباء أو غاز أو فاتورة تليفون أرضي حديثة.

يُذكر أنَّ البنك المركزي المصري أعلن خلال الفترة الماضية رفع سعر الفائدة 2% على عمليتي الإيداع والاقتراض وذلك لمواجهة أزمة التضخم العالمية