اجتماع طارئ للبنوك اليوم .. تفاصيل

تعكف البنوك العامة في السوق المحلية البوم الأحد بدء اجتماعات مكثفة لبحث أسعار الفائدة علي الأوعية الادخارية بعد فرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 2٪ .

وتواصل بوابة النافذة متابعتها لكل التطورات في الساحة الاقتصاديه  علي مدار الساعة لتقديم خدمة أفضل لمتابعينها بعد قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة .

وترفع البنوك بدءا من اليوم الأحد ، أسعار الفائدة 2% على الشهادات المرتبطة بسعر الكوريدور البنك المركزي (متوسط سعر الإيداع والإقراض) بعد قرار لجنة السياسة النقدية بزيادة الفائدة 2% في اجتماع أمس،وفقا لمصادر مصرفية.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري قررت في اجتماعهـا الخميس رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75

وأكدت مصادر مصرفية لموقع النافذة أن رفع الفائدة لدى البنك المركزي سيدفع البنوك إلى طرح شهادات ادخار لأجل 3 سنوات بفائدة أعلى من المتوسطات الموجودة في الوقت الحالي والتي هي في حدود 11.5%، مؤكدًا أنه قد يتم طرح شهادات لأجل 3 سنوات بفائدة 15% بدءًا من الأسبوع المقبل والقروض تماشيًا مع قرار البنك المركزي

وتوقعت مصادر مطلعة أن تقوم البنوك برفع الفائدة على كافة أنواع القروض لديها، فيما عدا الخاضعة لمبادرات البنك المركزي، حيث يتوقع أن يتم تثبيت الفائدة عليها.

ووفق توقعات فإن البنوك ستقوم برفع الفائدة على الشهادات الادخارية لأجل 3 سنوات، في حين من المرجح أيضًا أن تظل أسعار الفائدة على الشهادات لأجل عام واحد ببنكي الأهلي ومصر عند 18% دون تغيير.