كيف اصبح السوق المصري مصدر جذب العملات الأجنبية؟

قال المهندس احمد سالم الخبير العقار، أن السوق العقاريماروتا للتطوير العقاري: توقعات طفرة بمبيعات العاصمة الإدارية بالصيف المصري أصبح الآن اقوي المشاريع الاستثمارية الحالية، خاصة وأنها أصبحت تعمل على أرض الواقع وليس مجرد تخطيطات فقط.

واضاف في حوار مع برنامج البوصلة بقناة صدى البلد، أن القطاع العقاري سيكون مصدر لجلب العملات الأجنبية بسبب تصدير العقار، خاصة وأن القطاع العقاري المصري أصبح متواجد في المعارض العربية خاصة بعد فترة فيروس كورونا والتي بدأت الحياه تعود الي طبيعتها نوعا ما، وكذلك بدنا مدن جديدة وبنية تحتيه جديدة في الكثير من المناطق في المحافظات المختلفة، وهو ما ساهم في زيادة الإقبال على القارات في المنطقة.

وأشار إلي أن سوق العقار المصري يحتاج الي ممثل لشركات تطوير العقارات يكون يعلم ماذا يعني التصدير العقاري وكذلك الانتهاء سريعا من المشروعات وليس انتظار العملاء لمدة طويلة تصل لعدة سنوات، خاصة وأن المصريين في الخارج والعربي الراغبين في الاستثمار يرغبون في استلام للوحدات بشكل سريع وليس أوقات طويلة، خاصة وأنهم يتقدموا للاستثمار في المشاريع التجارية والفندقية واستلامها بشكل سريع.

وأوضح أن قرار الدولة بالانتهاء من ٣٠ في المئة من المشروع قبل طرحه ساهم بشكل كبير في حل هذه الأزمة وكذلك المبادرات للمواطنين في مصر للتسهيل في شراء الوحدات السكنية.

وطالب سالم أنه أنه على من لا يحصل رخص البناء من الشركات عدم المشاركة في معارض ومؤتمرات القطاع العقاري سواء في مصر أو من خارجها